الرئيس السيسي يبحث مع وزير خارجية إيطاليا عددا من الملفات المهمة      أخبار مصر.. الرئيس السيسى يشيد بمستوى إعداد طلبة الحربية     رئيس الوزراء: الدولة تنتج 100 مليار رغيف سنويا      رئيس بنك الطعام: قدمنا خدمات لأكثر من 25 مليون مواطن فى 27 محافظة      برلمانية: الرئيس السيسي بعث برسائل طمأنة لكل المصريين      زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة سوهاج الجديدة بالكوامل     السيسي يتفقد قرية أم دومة ويفتتح مستشفى تعليمي وجامعة جديدة بسوهاج     الرئيس السيسى يصدق على تعديل قانون تطوير البنية الفوقية لمحطة تحيا مصر     تعطيل العمل بالبنوك يوم الأحد المقبل بمناسبة السنة المالية     رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة التضامن التوسع ببرامج الحماية الاجتماعية     أهم الأخبار

سلامة إلياس

 ممثل مصري، ولد في مدينة القاهرة في عام 1911. ويعد من اليهود القلائل الذين رفضوا الخروج من مصر عقب ثورة يوليو 1952 وصرح في أكثر من لقاء إنه سيموت ويدفن بأرض مصر وهو ما حدث بالفعل.

درس بمعهد التمثيل، ثم عمل في فرق نجيب الريحاني وفاطمة رشدي والفرقة القومية ومسرح التليفزيون والمسرح الحديث، واشتهر بعدد كبير من الأدوار المساعدة، من أفلامه: (سفاح النساء، إنت اللي قتلت بابايا، عودة أخطر رجل في العالم، العتبة جزاز، عصابة حمادة وتوتو، أضواء المدينة)، كما شارك في مسرحيات (أنا فين وانتي فين، أنا وهو وهى، السكرتير الفني). توفى في عام 1994 عن عمر يناهز 83 عامًا.
   
 
    
    
    
    
 
© 2022 جميع الحقوق محفوظةلـ ماسبيرو