الرئيس السيسي يبحث مع وزير خارجية إيطاليا عددا من الملفات المهمة      أخبار مصر.. الرئيس السيسى يشيد بمستوى إعداد طلبة الحربية     رئيس الوزراء: الدولة تنتج 100 مليار رغيف سنويا      رئيس بنك الطعام: قدمنا خدمات لأكثر من 25 مليون مواطن فى 27 محافظة      برلمانية: الرئيس السيسي بعث برسائل طمأنة لكل المصريين      زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة سوهاج الجديدة بالكوامل     السيسي يتفقد قرية أم دومة ويفتتح مستشفى تعليمي وجامعة جديدة بسوهاج     الرئيس السيسى يصدق على تعديل قانون تطوير البنية الفوقية لمحطة تحيا مصر     تعطيل العمل بالبنوك يوم الأحد المقبل بمناسبة السنة المالية     رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة التضامن التوسع ببرامج الحماية الاجتماعية     أهم الأخبار

ابن بطوطة

 رحالة ومؤرخ , ولد في مدينة طنجة في المغرب عام 1304 ، منذ أن كان صغيراً في العمر كان يحب السفر والرحلات وتدوين كل ما يشاهده ..

# اول رحلة قام بها عندما كان في 21 من عمره عام 1325 عبر فيها الجزائر وتونس ومصر والسودان وفلسطين وسوريا وصولاً الى مكة المكرمة .

# يعد من اهم الجغرافييــن على مر العصــور ، حيث قطع اكثر من 75000 ميل من المسافات بمفـــرده .. وقام بتأليف كتـابه الأشهــر (تحفة الأنظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار) ، والذي وصف فيه جميع مشاهداته وملاحظاته عن المناطق التي زارها..

# تُـرجم هذا الكتاب الى عدة لغات من بينها الانكليزية والفرنسية الاسبانية والالمانية .

# استطاع ابن بطوطة من خلال رحلاته استكشاف الكثير من التغيرات المناخية في الدول التي سافر إليها، ورصد العديد من الظواهر والأشياء المختلفة التي تحدث داخل الأرض وخارجها، ووضح سواء وجودها أو اختفائها.

توفي ابن بطوطة عام 1377 في مدينة مراكش وهو في الـ 73 من عمره .
   
 
 
© 2022 جميع الحقوق محفوظةلـ ماسبيرو