الرئيس السيسي يبحث مع وزير خارجية إيطاليا عددا من الملفات المهمة      أخبار مصر.. الرئيس السيسى يشيد بمستوى إعداد طلبة الحربية     رئيس الوزراء: الدولة تنتج 100 مليار رغيف سنويا      رئيس بنك الطعام: قدمنا خدمات لأكثر من 25 مليون مواطن فى 27 محافظة      برلمانية: الرئيس السيسي بعث برسائل طمأنة لكل المصريين      زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة سوهاج الجديدة بالكوامل     السيسي يتفقد قرية أم دومة ويفتتح مستشفى تعليمي وجامعة جديدة بسوهاج     الرئيس السيسى يصدق على تعديل قانون تطوير البنية الفوقية لمحطة تحيا مصر     تعطيل العمل بالبنوك يوم الأحد المقبل بمناسبة السنة المالية     رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة التضامن التوسع ببرامج الحماية الاجتماعية     أهم الأخبار

سلافة معمار

 سلافة رفعت معمار، ممثلة سورية محترفة، ولدت في دمشق عام 1976، عشقت الفن منذ طفولتها، ودرست الأدب الإنجليزي في جامعة دمشق، والفن في المعهد العالي للفنون المسرحية.
عرفت سلافة معمار بالوسط الفني باحترافيتها وموهبتها وحضورها الفني الذي أثبتته من خلال ما يزيد عن أربعين دور رائع قدمتهم في المسلسلات التلفزيونية، إضافة إلى العديد من المسرحيات.
كانت بداية سلافة معمار في مسلسلات سورية مثل "قضية عائلية" و"صلاح الدين الأيوبي" و"الوصية"، إضافة إلى مشاركتها في فيلم "مشروع أم" في بداياتها مع الفنان عباس النوري.

ومثلت مسلسلات أخرى خلال مسيرتها الفنية مثل؛ "ورود في تربة مالحة" و"طيور الشوك" و"أحقاد خفية" و"خلف القضبان" ومسلسل "أشواك ناعمة" الذي لفت الأنظار إليها بدورها المميز.
إضافة إلى فيلمين أضيفا إلى سجلها الفني في عام 2005 وهما "تحت السقف" و"علاقات عامة".

أما عن نجومية سلافة الحالية فقد سطعت في آخر 4 سنوات تقريباً عندما بدأت تؤدي أدوار البطولة فحصدت عدة جوائز، منها جائزة أدونيا كأفضل ممثلة سورية لعام 2009 عن دورها الرائع في مسلسل "زمن العار"، وجائزة الميوريكس دور لأفضل ممثلة عربية لعام 2011 عن دوريها في مسلسل "تخت شرقي" ومسلسل "ما ملكت أيمانكم".
كما أدت سلافة معمار أدوار البطولة في السنوات الاخيرة في الجزء الثاني من "أهل الراية"، وفي مسلسل "أبواب الغيم" و"قيود روح" و"توق" و"السراب" و"الغفران" و"الأرواح العارية"، إضافة إلى دورها الأول في الدراما المصرية في مسلسل "الخواجة عبد القادر" مع النجم يحيى الفخراني في رمضان 2012.
وعن حياة سلافة معمار الخاصة، فقد تزوجت من الممثل السوري سيف الدين السبيعي في عام 2002 تقريباً بعد قصة حب كبيرة، وأنجبت منه ابنتها "ذهب"، ولكن وقع الطلاق بينهما في عام 2012 بعد زواج دام 10 أعوام.
بعدم قدمت سلافة معمار دورها في مسلسل "أرواح عارية" في رمضان 2013 ستظهر هي في رمضان 2014 بدور شيق في عدة مسلسلات منها "قلم حمرة"
   
 
 
© 2022 جميع الحقوق محفوظةلـ ماسبيرو