الأرصاد: تحسن الأحوال الجوية من الغد وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة     الأرصاد: تحسن الأحوال الجوية من الغد وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة     الأهلى يتوجه للرباط اليوم لمواجهة ريال مدريد      الرئيس السيسى يتسلم رسالة من نظيره الموريتانى لتعزيز التعاون العسكرى     الرئيس السيسي يستقبل "أنتوني بلينكن" وزير خارجية الولايات المتحدة      الرئيس السيسي يبحث مع وزير خارجية إيطاليا عددا من الملفات المهمة      أخبار مصر.. الرئيس السيسى يشيد بمستوى إعداد طلبة الحربية     رئيس الوزراء: الدولة تنتج 100 مليار رغيف سنويا      رئيس بنك الطعام: قدمنا خدمات لأكثر من 25 مليون مواطن فى 27 محافظة      برلمانية: الرئيس السيسي بعث برسائل طمأنة لكل المصريين      أهم الأخبار

زكي بدوي

 الشيخ محمد أبو الخير زكي بدوي (14 يناير 1922 - 24 يناير 2006) هو عالم دين وداعية إسلامي مصري وناشط اجتماعي بارز. من كبار الداعيين لحوار الأديان. كما كان مدير الكلية الإسلامية في لندن والتي أسسها سنة 1986. وكان كاتباً ومذيعاً في الشؤون الإسلامية. شغل منصب رئيس الأئمة المسلمين في بريطانيا حتى وفاته.
ولد زكي بدوي في مصر سنة 1922، هاجر إلى بريطانيا للدراسة علم النفس، وحصل هناك على دكتوراه في الفكر الإسلامي المعاصر.
توفي زكي في 24 يناير 2006 في لندن عن عمر 83 سنة. وعبرت الحكومة البريطانية وقصر بيكنغهام والكنيسة الأنجليكانية عن حزنها لرحيل بدوي, كما أشادوا بما كان يقوم به الداعية من أجل حوار الأديان.
   
 
 
© 2022 جميع الحقوق محفوظةلـ ماسبيرو