الأهلى يتوجه للرباط اليوم لمواجهة ريال مدريد      الرئيس السيسى يتسلم رسالة من نظيره الموريتانى لتعزيز التعاون العسكرى     الرئيس السيسي يستقبل "أنتوني بلينكن" وزير خارجية الولايات المتحدة      الرئيس السيسي يبحث مع وزير خارجية إيطاليا عددا من الملفات المهمة      أخبار مصر.. الرئيس السيسى يشيد بمستوى إعداد طلبة الحربية     رئيس الوزراء: الدولة تنتج 100 مليار رغيف سنويا      رئيس بنك الطعام: قدمنا خدمات لأكثر من 25 مليون مواطن فى 27 محافظة      برلمانية: الرئيس السيسي بعث برسائل طمأنة لكل المصريين      زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة سوهاج الجديدة بالكوامل     السيسي يتفقد قرية أم دومة ويفتتح مستشفى تعليمي وجامعة جديدة بسوهاج     أهم الأخبار

سعيد سنبل

 سعيد سنبل (21 إبريل 1929 - 3 ديسمبر 2004). ولد بمحافظة أسيوط، وتخرج في كلية العلوم جامعة القاهرة عام 1949.

كانت أولى خطواته في طريق العمل الصحفي عندما نُشرت له قصة قصيرة في صحيفة الكتلة التي سرعان ما فر منها عندما اكتشف أنها صحيفة شيوعية، وكان وقتها طالبًا في الفرقة الثانية، انتقل بعد ذلك للعمل بصحيفة الزمان التي كان يصدرها إدجار جلاد، واستمر يعمل بها حتى عام 1950. انتقل بعد ذلك للعمل بصحيفة المصري وبدأ العمل كمندوب في الوزارات، وفي عام 1952 انتقل للعمل في أخبار اليوم، وتولى عمل المحرر الاقتصادي في صحيفتي الأخبار وأخبار اليوم.

ترك سعيد سنبل أخبار اليوم عام 1956 ليعمل مع جلال الدين الحمامصي في وكالة أنباء الشرق الأوسط، وفي عام 1957 عرض عليه علي أمين العودة إلى أخبار اليوم فعاد دون تردد وقام بتكوين القسم الاقتصادي الذي يعمل لصحف دار أخبار اليوم، وبدأت موضوعاته تُنشر باسم المحرر الاقتصادي. تولى بعد ذلك العديد من المناصب ففي عام 1961 عُين نائبًا لرئيس التحرير أخبار اليوم، وفي عام 1964 عُين مديرًا للتحرير. استمر سعيد سنبل يواصل مشواره في أخبار اليوم حتى أصبح يجمع بين منصبي رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم ورئيس تحرير صحيفة الأخبار اليومية.
   
 
 
© 2022 جميع الحقوق محفوظةلـ ماسبيرو