الرئيس السيسي يبحث مع وزير خارجية إيطاليا عددا من الملفات المهمة      أخبار مصر.. الرئيس السيسى يشيد بمستوى إعداد طلبة الحربية     رئيس الوزراء: الدولة تنتج 100 مليار رغيف سنويا      رئيس بنك الطعام: قدمنا خدمات لأكثر من 25 مليون مواطن فى 27 محافظة      برلمانية: الرئيس السيسي بعث برسائل طمأنة لكل المصريين      زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة سوهاج الجديدة بالكوامل     السيسي يتفقد قرية أم دومة ويفتتح مستشفى تعليمي وجامعة جديدة بسوهاج     الرئيس السيسى يصدق على تعديل قانون تطوير البنية الفوقية لمحطة تحيا مصر     تعطيل العمل بالبنوك يوم الأحد المقبل بمناسبة السنة المالية     رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة التضامن التوسع ببرامج الحماية الاجتماعية     أهم الأخبار

أحمد بهاء الدين

 ولد في 11 فبراير 1927 بمحافظة الإسكندرية.

تخرج في كلية الحقوق عام 1946 وبعد عام عمل موظفًا بإدارة الشئون القانونية بوزارة العدل. خلال تلك الفترة بدأت علاقة أحمد بهاء الدين بالصحافة من خلال مجموعة من المقالات كان يرسلها إلى مجلة الفصول التي كان يصدرها محمد زكي عبد القادر ومجلة روزاليوسف. تولى العديد من المناصب بمؤسسة روزاليوسف مثل: نائب رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، ورئيس تحرير مجلة صباح الخير.

في عام 1958 تولى رئاسة تحرير صحيفة الشعب (إحدى صحف الثورة) واستمر يشغل هذا المنصب لمدة عام انتقل بعدها للعمل بدار أخبار اليوم وأصبح أحد رؤساء تحرير صحيفة الأخبار، كما تولى رئاسة تحرير صحيفة أخبار اليوم مرتين الأولى عام 1961، والثانية عام 1962، وفي نفس العام تولى أيضًا رئاسة تحرير مجلة آخر ساعة. عُين بعد ذلك رئيسًا لمؤسسة روزاليوسف ثم رئيسًا لدار الهلال ثم رئيسًا لتحرير صحيفة الأهرام ثم أصبح كاتبًا متفرغًا في الأهرام.

توفي أحمد بهاء الدين عام 1996
   
 
 
© 2022 جميع الحقوق محفوظةلـ ماسبيرو