الرئيس السيسي يبحث مع وزير خارجية إيطاليا عددا من الملفات المهمة      أخبار مصر.. الرئيس السيسى يشيد بمستوى إعداد طلبة الحربية     رئيس الوزراء: الدولة تنتج 100 مليار رغيف سنويا      رئيس بنك الطعام: قدمنا خدمات لأكثر من 25 مليون مواطن فى 27 محافظة      برلمانية: الرئيس السيسي بعث برسائل طمأنة لكل المصريين      زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة سوهاج الجديدة بالكوامل     السيسي يتفقد قرية أم دومة ويفتتح مستشفى تعليمي وجامعة جديدة بسوهاج     الرئيس السيسى يصدق على تعديل قانون تطوير البنية الفوقية لمحطة تحيا مصر     تعطيل العمل بالبنوك يوم الأحد المقبل بمناسبة السنة المالية     رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة التضامن التوسع ببرامج الحماية الاجتماعية     أهم الأخبار

أميرة العايدي

 فنانة مصرية، ولدت في القاهرة يوم 7 أبريل عام 1973 ، لأسرة فنية؛ فوالدتها الممثلة عزيزة راشد، رفض والدها أن تمتهن الفن في البداية، لكن مع إصرارها استطاعت أن تحقق حلمها.

عشقت التمثيل منذ الصغر وكثيرا ما حلمت بالشهرة والنجومية، وعندما حصلت على الثانوية العامة عزمت على الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لكن معارضة والدها دخولها عالم الفن أوقفتها عن تحقيق أولى الخطوات في طريق الفن.

التحقت بكلية الحقوق وحصلت على الليسانس من جامعة القاهرة، لكن حلم الفن ظل يداعبها في بداية دخولها الجامعة إلى أن جاءتها الفرصة في فيلم «الشجعان» للمخرج والممثل طارق النهري.

تزوجت مرتين الأولى من الفنان وائل نور كان ثمارها طفلان والابتعاد عن الفن لسبع سنوات، ثم تزوجت ثانية من أحد أقربائها.
بدايتها في السينما كانت في فيلم “الشجعان” مع المخرج والممثل شجع طارق النهري، الذي أقنع والدها بمشاركة أميرة له في الفيلم، بعدها توفي الأب قبل بداية تصوير الفيلم.

أول تجاربها في الدراما التليفزيونية كان مسلسل لما التعلب فات من إخراج محمد النجار عام 1999، بعدها انطلقت العايدي لعالم الشهرة والنجومية.

   
 
    
    
    
    
    
 
© 2022 جميع الحقوق محفوظةلـ ماسبيرو