الأرصاد: تحسن الأحوال الجوية من الغد وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة     الأرصاد: تحسن الأحوال الجوية من الغد وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة     الأهلى يتوجه للرباط اليوم لمواجهة ريال مدريد      الرئيس السيسى يتسلم رسالة من نظيره الموريتانى لتعزيز التعاون العسكرى     الرئيس السيسي يستقبل "أنتوني بلينكن" وزير خارجية الولايات المتحدة      الرئيس السيسي يبحث مع وزير خارجية إيطاليا عددا من الملفات المهمة      أخبار مصر.. الرئيس السيسى يشيد بمستوى إعداد طلبة الحربية     رئيس الوزراء: الدولة تنتج 100 مليار رغيف سنويا      رئيس بنك الطعام: قدمنا خدمات لأكثر من 25 مليون مواطن فى 27 محافظة      برلمانية: الرئيس السيسي بعث برسائل طمأنة لكل المصريين      أهم الأخبار

جيهان فاضل

 فنانة مصرية، ولدت يوم 26 أغسطس عام 1973م في القاهرة لأب مهندس معماري وأم أستاذه جامعية، درست علوم الحاسب الآلي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، هي متزوجة من مصمم الأزياء “عمرو حمدي” ولديها ثلاثة أبناء هم (عالية – زياد – أدهم).

بدأت علاقة جيهان بالتمثيل من خلال المسرح الجامعي الذي قدمت عليه العديد من الأعمال المسرحية, كما اشتركت في فرق كانت تقدم أعمالها على مسرح الطليعة حتى اكتشفها المخرج “خيري بشارة” وهى لا تزال طالبة في الجامعة، وقدمها لأول مرة على شاشة السينما من خلال في فيلم “آيس كريم في جليم” عام 1992م مع المطرب “عمرو دياب”.


اتجهت الفنانة “جيهان فاضل” بعد ذلك إلى التلفزيون الذي حققت من خلاله شهرة ونجومية فاقت نجوميتها بالسينما، ومن أبرز أعمالها التلفزيونية: “أرابيسك” و”امرأة من زمن الحب” و”قمر 14” و”في أيد أمينة” و”العنكبوت” و”مجنون ليلي” و”نور ومريم”.
كما قدمت عدد من الأدوار السينمائية منها: “امرأة هزت عرش مصر” و”التحويلة” و”إنذار بالقتل” و” أرض أرض” و” الشرف” و” سهر الليالي” و”قشطه يا بابا” و”الفاجومي”.

ظهرت الفنانة الشابة “جيهان فاضل” أثناء ثورة 25 يناير المصرية - التي أطاحت بنظام الرئيس المصري السابق “محمد حسني مبارك” – بصحبه زوجها وأولادها في ميدان التحرير لتأييد شباب الثورة ومطالبهم في التغير.


   
 
    
    
    
    
    
 
© 2022 جميع الحقوق محفوظةلـ ماسبيرو