الأهلى يتوجه للرباط اليوم لمواجهة ريال مدريد      الرئيس السيسى يتسلم رسالة من نظيره الموريتانى لتعزيز التعاون العسكرى     الرئيس السيسي يستقبل "أنتوني بلينكن" وزير خارجية الولايات المتحدة      الرئيس السيسي يبحث مع وزير خارجية إيطاليا عددا من الملفات المهمة      أخبار مصر.. الرئيس السيسى يشيد بمستوى إعداد طلبة الحربية     رئيس الوزراء: الدولة تنتج 100 مليار رغيف سنويا      رئيس بنك الطعام: قدمنا خدمات لأكثر من 25 مليون مواطن فى 27 محافظة      برلمانية: الرئيس السيسي بعث برسائل طمأنة لكل المصريين      زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة سوهاج الجديدة بالكوامل     السيسي يتفقد قرية أم دومة ويفتتح مستشفى تعليمي وجامعة جديدة بسوهاج     أهم الأخبار

خالد النبوي

 فنان مصري، اسمه بالكامل “خالد محمد النبوي”، ولد يوم 12 سبتمبر عام 1966م بمحافظة الدقهلية، تخرج من المعهد العالي للتعاون الزراعي ثم حصل على بكالوريوس في التمثيل من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1989م، هو يتقن اللغة الانجليزية والفرنسية.

بدأ “النبوي” مشواره مع التمثيل كهواية في الفرق المسرحية، ولكن سرعان ما تحولت هذه الهواية إلى الاحتراف بعد أن أثنت لجان من كبار الوسط الفني على أدائه في عدد من الأعمال المسرحية التي قدمها من خلال فرق التمثيل المختلفة.

كانت البداية الحقيقية للفنان “خالد النبوي” عام 1991م من خلال فيلم “المواطن المصري” للمخرج “صلاح أبو سيف”، ثم فيلم “المهاجر” للمخرج “يوسف شاهين” حيث اعتبره النقاد أهم اكتشاف لـ”شاهين” آنذاك، وأصبح بعد ذلك من الوجوه الشابة التي لمعت على الساحة الفنية.

شارك “النبوي” في عدد من الأدوار السينمائية ومنها “القتل اللذيذ” و”المصير” و”فتاة من إسرائيل” و”عمر2000” و”تايه في أمريكا” و”إسماعيلية رايح جاي” و”حسن طيارة” و”زى الهوا” و”المسافر” و”الديلر”.

كما شارك في عدد من المسلسلات التلفزيونية المتميزة من أبرزها “بوابة الحلواني” و”شارع المواردي” و”راجعلك يا إسكندرية” و”نحن لا نزرع الشوك” و”حديث الصباح والمساء” و”مسألة مبدأ”، بالإضافة إلى عدد من الأدوار المسرحية منها “الجنزير” و”البحر بيضحك ليه”.

إلى جانب السينما المصرية وصل “خالد النبوي” إلى العالمية حيث ساعده اتقانه للغة الإنجليزية  على مشاركة كبار نجوم هوليود في عدد من الأدوار السينمائية الجيدة ، ومن أبرز أعماله العالمية “اللعبة العادلة” و”مملكة الجنة”.

تعرض الفنان الشاب لهجوم حاد من قبل الصحفيين المصريين الذين اتهموه بالتطبيع مع إسرائيل لاشتراكه مع ممثلة إسرائيلية في فيلم “اللعبة العادلة”، وذلك عقب نشر صورته مع الممثلة الإسرائيلية “ليراز شارهى” أثناء عرض الفيلم وطالبوا بشطبه من نقابة المهن التمثيلية.

نال الفنان “خالد النبوي” خلال مشواره الفني العديد من الجوائز حيث حصل على جائزة أفضل ممثل عن فيلم “المهاجر” من مهرجان جوهانسبرغ عام 1995م، كما نال شهادة تقدير من جمعية فن السينما عن نفس الفيلم، بالإضافة إلى جائزة السينما المصرية كأفضل ممثل عام 1998م عن دوره في فيلم “المصير”.
   
 
    
    
    
    
    
    
    
    
 
© 2022 جميع الحقوق محفوظةلـ ماسبيرو