الأهلى يتوجه للرباط اليوم لمواجهة ريال مدريد      الرئيس السيسى يتسلم رسالة من نظيره الموريتانى لتعزيز التعاون العسكرى     الرئيس السيسي يستقبل "أنتوني بلينكن" وزير خارجية الولايات المتحدة      الرئيس السيسي يبحث مع وزير خارجية إيطاليا عددا من الملفات المهمة      أخبار مصر.. الرئيس السيسى يشيد بمستوى إعداد طلبة الحربية     رئيس الوزراء: الدولة تنتج 100 مليار رغيف سنويا      رئيس بنك الطعام: قدمنا خدمات لأكثر من 25 مليون مواطن فى 27 محافظة      برلمانية: الرئيس السيسي بعث برسائل طمأنة لكل المصريين      زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة سوهاج الجديدة بالكوامل     السيسي يتفقد قرية أم دومة ويفتتح مستشفى تعليمي وجامعة جديدة بسوهاج     أهم الأخبار

سلاف فواخرجي

 ممثلة سورية، ولدت يوم 27 يوليو عام 1977م في محافظة اللاذقية، حصلت على دبلوم دراسات عليا من قسم الآثار بكلية الآداب في جامعة دمشق، كما تخرجت من معهد “أدهم إسماعيل” للفنون التشكيلية، هي متزوجة من الممثل والمخرج السوري “وائل رمضان” ولديهم ابنان هما “حمزة – على”.

بدأت “سلاف” مشوارها الفني عندما كانت في السنة الثالثة من كلية الآداب حيث عرض عليها المخرج “ريمون بطرس” أن تلعب دور البطولة في فيلم “الترحال”، ثم قدمت فيلم “نسيم الروح” مع المخرج “عبد اللطيف عبد الحميد”، وعلى الرغم من تألقها فى الأعمال السينمائية إلا أن حضورها في الدراما التلفزيونية كان أقوي حيث شاركت في العديد من المسلسلات السورية المتميزة.

من أبرز الأعمال التلفزيونية التي قدمتها “بنت الضرّة” و”قلب دافئ” و”تلك الأيام” و”ثلوج الصيف” و”سيرة آل الجلالي” و”أحلام لا تموت” و”الأيام المتمردة” و”صلاح الدين الأيوبي” و”الوصية” و”ورود في تربة مالحة” و” الغرباء” و”الحسناء والعجوز” و”ذكريات الزمن القادم” و”الظاهر بيبرس” و”عصى الدمع” و”عنترة بن شداد” و”رسائل الحب والحرب” و”أسمهان” و”الفنار” و”آخر أيام الحب” و”كيلوباترا” و”فى حضرة الغياب”.

كما قدمت عدد من الأدوار المسرحية منها “حكاية الشتاء” و”الصوت” و”لشو الحكي”، بالإضافة إلى بعض الأعمال السينمائية من أبرزها “الترحال” و”نسيم الروح” و”حسيبة” و”الهوية” و”ليلة البيبي دول” و”حليم” مع الفنان أحمد زكي.

نالت الفنانة “سلاف فواخرجي” خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز والتكريمات حيث حصلت على درع مهرجان القاهرة السابع للإذاعة والتلفزيون عام 2001 عن مسلسل “أحلام لا تموت”، وجائزة أحسن ممثلة في مهرجان القاهرة التاسع للإذاعة والتلفزيون، وجائزة نقابة الفنانين عام 2003م.

بالإضافة إلى جائزة الموريكس عامي 2007 و2008 م، وجائزة أدونيا للدراما السورية عن دورها في مسلسل “أسمهان”، كما تم اختيارها كعضو لجنة تحكيم في مهرجان أبو ظبي السينمائي، و كعضو لجنة تحكيم في “أيام قرطاج السينمائية” بتونس.

عقب اندلاع الثورة السورية ضد نظام الرئيس السوري “بشار الأسد” عام 2011م، كانت سلاف فواخرجي من أوائل الشخصيات التي تصدرت قائمة العار لموقفها المناهض ضد الثورة ودعمها للنظام السوري، وكانت سلاف قد وصفت الثوار السوريين في تصريحات كثيرة بأنهم يسعون لتخريب البلد مما أثار استياء الشعب السوري.
   
 
    
    
    
    
    
    
    
    
 
© 2022 جميع الحقوق محفوظةلـ ماسبيرو