الأرصاد: تحسن الأحوال الجوية من الغد وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة     الأرصاد: تحسن الأحوال الجوية من الغد وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة     الأهلى يتوجه للرباط اليوم لمواجهة ريال مدريد      الرئيس السيسى يتسلم رسالة من نظيره الموريتانى لتعزيز التعاون العسكرى     الرئيس السيسي يستقبل "أنتوني بلينكن" وزير خارجية الولايات المتحدة      الرئيس السيسي يبحث مع وزير خارجية إيطاليا عددا من الملفات المهمة      أخبار مصر.. الرئيس السيسى يشيد بمستوى إعداد طلبة الحربية     رئيس الوزراء: الدولة تنتج 100 مليار رغيف سنويا      رئيس بنك الطعام: قدمنا خدمات لأكثر من 25 مليون مواطن فى 27 محافظة      برلمانية: الرئيس السيسي بعث برسائل طمأنة لكل المصريين      أهم الأخبار

رامي عياش

 فنان لبناني, اسمه الحقيقي “رامي أبو عياش”, ولد 18 أغسطس 1980م في مدينة بعقلين بلبنان, ثم انتقل مع والده إلى مدينة عنيزة بالسعودية وهناك تلقي تعليمه الابتدائي والمتوسط، إلا أنه عاد مرة أخرى إلى لبنان لاستكمال دراسته الثانوية ومن بعدها درس الطيران.

كان “عياش” قد عقد قرانه على “سيرين أبو زيد” إلا أنه تم الطلاق بينهما في هدوء شديد قبل حفل الزفاف وبعد شهرين فقط من عقد القران.

يهوى “رامي عياش” الموسيقى والغناء منذ طفولته حيث بدأ بالغناء في الحفلات المدرسية والعائلية وهو لا يزال في السابعة من عمره، وعندما بلغ عامه التاسع بدأ في دراسة العزف علي العديد من الآلات الموسيقية منها العود والجيتار والبيانو والفوكاليز.

على الرغم من اعتماد “رامي عياش” على الفن كهواية في بداية مشواره إلا انه قرر احتراف الغناء، وشارك عام 1996م في مسابقة أستوديو الفن التي فاز من خلالها علي الميدالية الذهبية، كما تعاقد مع كلاً من المنتج “مروان أبو الغنم” صاحب ومدير شركة “ميوزك بوكس” والمخرج “سيمون أسمر” مدير شركة “أستوديو الفن”.

في عام 1997م أصدر “عياش” أول ألبوماته بعنوان “رائع” الذي استطاع من خلاله أن يحجز مكانته على الساحة الفنية، ليتوالي بعد ذلك في إصدار العديد من الألبومات والأغاني الفردية، كما شارك في عدة مهرجانات بأغلب دول العالم منها مهرجان جرش وقرطاج ودبي وبعلبك.

ومن أبرز الألبومات التي قدمها: “معجزه” عام 1999م - “والاه” عام 2000م - “ديوان الحب” عام 2001م – “قلبي مال” عام 2002م – “يا مسهر عيني” عام 2004م – “حبيتك أنا” عام 2007م – “غرامي” عام 2010م.

نال الفنان “رامي عياش” خلال مشواره الفني العديد من الجوائز حيث حصل علي جائزة الأوسكار ART لأفضل تتر غنائي عام 2008م، كما حصل علي جائزة الميما  لأفضل ديو عن أغنيه “الناس الرايقة”، وجائزة أفضل مطرب عام 2008م في استفتاء مجلة “شباب 20” التابعة لدار الصدى الإماراتية.

كانت قد ترددت الكثير من الأقاويل حول مرض الفنان “رامي عياش” بالسرطان, وهو الأمر الذي اعترف به “عياش” في إحدى البرامج التلفزيونية إلا انه قام بنفيه بعد ذلك.

   
 
    
    
    
    
    
    
    
 
© 2022 جميع الحقوق محفوظةلـ ماسبيرو