الرئيس السيسي يبحث مع وزير خارجية إيطاليا عددا من الملفات المهمة      أخبار مصر.. الرئيس السيسى يشيد بمستوى إعداد طلبة الحربية     رئيس الوزراء: الدولة تنتج 100 مليار رغيف سنويا      رئيس بنك الطعام: قدمنا خدمات لأكثر من 25 مليون مواطن فى 27 محافظة      برلمانية: الرئيس السيسي بعث برسائل طمأنة لكل المصريين      زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة سوهاج الجديدة بالكوامل     السيسي يتفقد قرية أم دومة ويفتتح مستشفى تعليمي وجامعة جديدة بسوهاج     الرئيس السيسى يصدق على تعديل قانون تطوير البنية الفوقية لمحطة تحيا مصر     تعطيل العمل بالبنوك يوم الأحد المقبل بمناسبة السنة المالية     رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة التضامن التوسع ببرامج الحماية الاجتماعية     أهم الأخبار

سناء يوسف

 فنانة تونسية، اشتهرت في الدراما التونسية حتى شاركت الفنان “عادل إمام” مسلسل “فرقة ناجي عطا الله” ليكون بوابة الانطلاق في الدراما العربية.

ولدت “سناء يوسف” يوم 27 أبريل عام 1983م في تونس، حصلت عام 2004م  على شهادة البكالوريا شعبة العلوم التجريبية ثم التحقت بقسم الإخراج في المعهد العالي لفنون الملتيميديا.

شاركت الفنانة الشابة منذ بداية مشوارها الفني في العديد من الأعمال المسرحية منها “رسوم في الذاكرة” التي نالت عنها جائزة أفضل أداء، كما قدمت مجموعة من الأعمال السينمائية التونسية، ومن أبرزها “العين والليل” و”الحادثة” و”شطر محبة”، بالإضافة إلى فيلمين من إنتاج أجنبي، هما الفيلم الإيطالي «SaintDostan» والإنجليزي «The Roman Mysterious».

وأيضاً لم تخل الدراما التونسية والعربية من أعمالها المتميزة، ومنها “حسابات وعقبات” و”عودة المنيار” و”اللي باع والديه” و”دعوة خير” ضمن سلسلة “حكايات العروي”، بينما من أبرز ما قدمته للدراما العربية مسلسل “السائرون نياماً” و”أصدق وعده”، بالإضافة إلى “الليالي البيض” الذي نالت عنه جائزة أفضل ممثلة صاعدة من مهرجان الإعلام العربي عام 2007م.

على الرغم من المشاركة المتميزة للفنانة التونسية “سناء يوسف” وتألقها في أعمالها الفنية بالسينما والمسرح والتلفزيون، إلا أن ظهورها مع الفنان المصري “عادل إمام” في مسلسل “فرقة ناجي عطا الله” عام 2012م كان بمثابة الانطلاقة الحقيقية لمسيرتها الفنية نحو مزيد من الشهرة والنجومية في الوطن العربي.
   
 
    
    
    
    
    
    
    
    
 
© 2022 جميع الحقوق محفوظةلـ ماسبيرو