الرئيس السيسي يستقبل "أنتوني بلينكن" وزير خارجية الولايات المتحدة      الرئيس السيسي يبحث مع وزير خارجية إيطاليا عددا من الملفات المهمة      أخبار مصر.. الرئيس السيسى يشيد بمستوى إعداد طلبة الحربية     رئيس الوزراء: الدولة تنتج 100 مليار رغيف سنويا      رئيس بنك الطعام: قدمنا خدمات لأكثر من 25 مليون مواطن فى 27 محافظة      برلمانية: الرئيس السيسي بعث برسائل طمأنة لكل المصريين      زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة سوهاج الجديدة بالكوامل     السيسي يتفقد قرية أم دومة ويفتتح مستشفى تعليمي وجامعة جديدة بسوهاج     الرئيس السيسى يصدق على تعديل قانون تطوير البنية الفوقية لمحطة تحيا مصر     تعطيل العمل بالبنوك يوم الأحد المقبل بمناسبة السنة المالية     أهم الأخبار

أحمد زاهر

 فنان مصري، اسمه بالكامل “أحمد سمير زاهر”، ولد يوم 27 إبريل عام 1975م لأب لواء طبيب بالقوات المسلحة وأم تعمل بالطب أيضاً، التحق بكلية التجارة إلا أنه تركها في العام الثالث للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية بعد أن سيطر عليه حب الفن والتمثيل.

تزوج “أحمد زاهر” من السيدة “هدى فاروق عبد الحليم”، وأنجب منها ابنتان هما “ملك – ليلى” اللتان شاركا في عدد من الأعمال الفنية.

بدأ “زاهر” مشواره الفني من خلال مشهد صغير في مسلسل “ذئاب الجبل” مع المخرج “مجدي أبو عميرة” وهو لا يزال يدرس بالمرحلة الثانوية، ثم مر بمرحلة الانتشار التي قدم خلالها عدد من الأدوار الصغيرة في حوالي 15 مسلسل تلفزيوني منها “بريق في السحاب” و”هارون الرشيد” و”أيام المنيرة” و”حديقة الشر” و”خلف الأبواب المغلقة” و”أحلام العمر”.

جاءت البداية الحقيقية للفنان “أحمد زاهر” بعد أن قدم شخصية “حازم” في مسلسل “الرجل الآخر” أمام الفنان “نور الشريف”، والتي لاقت نجاحاً كبيراً واستطاع من خلالها أن يفرض اسمه على الساحة الفنية في مصر، حيث شارك بعد ذلك في العديد من الأعمال التلفزيونية.

حتى جاء دوره في مسلسل “العصيان” مع الفنان “محمود ياسين” ليؤكد على امتلاكه لموهبة فنية متميزة، ومن أبرز أعماله التليفزيونية: “أمشير” و”أم كلثوم” و”للعدالة وجوه كثيرة” و”حديث الصباح والمساء” و”الحقيقة والسراب” و”لقاء على الهواء” و”حق مشروع” و”الرقص مع الزهور” و”جدار القلب” و”أشرار وطيبين” و”أصحاب المقام الرفيع” و”بره الدنيا” و”آدم”.

إلى جانب التلفزيون شارك الفنان الشاب في العديد من الأعمال السينمائية منها “راندفو” و”كلم ماما” و”بلية ودماغه العالية” و”عريس من جهة أمنية” و”كابتن هيما” و”محترم إلا ربع”، إلا أنه لم يحقق في السينما نفس النجاح والانتشار الذي يحظى به على الشاشة الفضية، كما أن أعماله المسرحية محدودة للغاية ومنها “ادلعى يا دوسة” و “وداعاً يا بكوات”.

كان “أحمد زاهر” قد عانى من وعكة صحية شديدة نتيجة إصابته بفيروس هاجم الغدة الدرقية مما تسبب له في السمنة المفرطة وارتفاع درجة الحرارة، الأمر الذي أدى إلى ابتعاده لفترة عن العمل الفني حتى تماثل الشفاء وتمكن من العودة إلى وزنه الطبيعي بعد أن أتبع نظام غذائي قاسي لإنقاص حوالي 24 كيلوجرام من وزنه.
   
 
    
    
    
    
    
    
    
 
© 2022 جميع الحقوق محفوظةلـ ماسبيرو