الأرصاد: تحسن الأحوال الجوية من الغد وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة     الأرصاد: تحسن الأحوال الجوية من الغد وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة     الأهلى يتوجه للرباط اليوم لمواجهة ريال مدريد      الرئيس السيسى يتسلم رسالة من نظيره الموريتانى لتعزيز التعاون العسكرى     الرئيس السيسي يستقبل "أنتوني بلينكن" وزير خارجية الولايات المتحدة      الرئيس السيسي يبحث مع وزير خارجية إيطاليا عددا من الملفات المهمة      أخبار مصر.. الرئيس السيسى يشيد بمستوى إعداد طلبة الحربية     رئيس الوزراء: الدولة تنتج 100 مليار رغيف سنويا      رئيس بنك الطعام: قدمنا خدمات لأكثر من 25 مليون مواطن فى 27 محافظة      برلمانية: الرئيس السيسي بعث برسائل طمأنة لكل المصريين      أهم الأخبار

أحمد عيد

 ممثل مصري، ولد يوم 6 يناير عام 1968م في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، التحق بكلية الزراعة جامعة المنصورة، ولكن حبه للتمثيل جعله يترك الدراسة بها ويلتحق بمعهد المسرح حيث حصل على بـكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأ “أحمد عيد” مشواره الفني من خلال دور صغير في مسرحية “ألابندا”، ثم ظهر أيضاً في عده أدوار صغيرة ببعض الأعمال السينمائية منها “حلق حوش” مع الفنان محمد هنيدى و”عبود على الحدود” و”شجيع السيما” و”شورت وفانلة وكاب” و”صعيدي في الجامعة الأمريكية”.

بينما يُعد فيلم “همام في أمستردام” بمثابة البداية الحقيقية للفنان “أحمد عيد” مع النجومية حيث قدم بعد ذلك دور البطولة الجماعية في العديد من الأعمال السينمائية، حتى تطور حجم الأدوار التي يؤديها وحصل على أول بطولة مطلقة من خلال فيلم “ليلة سقوط بغداد” عام 2005م الذي آثار ضجة عالية داخل الأوساط الفنية.

اشتهر “أحمد عيد” بأداء الأدوار الكوميدية السياسية التي يناقش من خلالها عدداً من القضايا السياسية في إطار كوميدي، واستطاع أن يحجز مكانته علي الساحة الفنية، ومن أبرز أعماله “أفريكانو” و”شورت وفانلة وكاب” و”قلب جريء” و”إزاي البنات تحبك” و”فيلم ثقافي” و”أوعى وشك” و”ليلة سقوط بغداد” و”أنا مش معاهم” و”خليك في حالك” و”رامي الاعتصامى”.

لم يشارك الفنان “أحمد عيد” سوى في عمل تلفزيوني وحيد تحت عنوان “أزمة سكر”، بالإضافة إلي مسلسل إذاعي بعنوان “الهارب”، وإلي جانب التمثيل قام “عيد” بتأليف عدد من الأعمال المسرحية والسينمائية منها فيلم “خليك في حالك” ومسرحية “فانتازيا” و”فوتوكوبيا”.
   
 
    
    
    
    
    
    
 
© 2022 جميع الحقوق محفوظةلـ ماسبيرو