الرئيس السيسي يبحث مع وزير خارجية إيطاليا عددا من الملفات المهمة      أخبار مصر.. الرئيس السيسى يشيد بمستوى إعداد طلبة الحربية     رئيس الوزراء: الدولة تنتج 100 مليار رغيف سنويا      رئيس بنك الطعام: قدمنا خدمات لأكثر من 25 مليون مواطن فى 27 محافظة      برلمانية: الرئيس السيسي بعث برسائل طمأنة لكل المصريين      زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة سوهاج الجديدة بالكوامل     السيسي يتفقد قرية أم دومة ويفتتح مستشفى تعليمي وجامعة جديدة بسوهاج     الرئيس السيسى يصدق على تعديل قانون تطوير البنية الفوقية لمحطة تحيا مصر     تعطيل العمل بالبنوك يوم الأحد المقبل بمناسبة السنة المالية     رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة التضامن التوسع ببرامج الحماية الاجتماعية     أهم الأخبار

جمال إسماعيل

  فنان مصري شارك في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية والتي مثلت علامات في مسيرة الفن المصري.

 ولد جمال إسماعيل في يوم 20 فبراير عام 1933 وحصل على ليسانس الآداب قسم تاريخ من جامعة عين شمس عام 1957 وهو حاصل أيضا على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1956.

 التحق بالفرق النموذجية بالمسرح الشعبي حيث كانت تابعة لمصلحة الفنون ثم عين مفتشا للمسرح بمحافظة الإسكندرية عام 1958. وقام بإخراج عروض الفرقة المدرسية والجامعات وحفلات الشركات.

 في عام 1961 قام بالإشراف على تكوين فرقة الفنون بالشعر ثم انضم إلى فرقة التليفزيون حيث اشترك في مسرحية شيء في صدري وقدم بعد ذلك العديد من المسرحيات.

 من أشهر أعماله السينمائية فيلم الظالم والمظلوم مع الفنان نور الشريف وفيلم جزيرة الشيطان مع الفنان عادل إمام الذي شاركه أعمال أخرى منها فيلم اللعب مع الكبار والمولد.

 في التليفزيون قدم العديد من الأعمال المتميزة أشهرها مسلسل ليالي الحلمية ومسلسل الضوء الشارد ومسلسل قلب ميت وغيرها. وقد توفي الفنان الكبير في يوم 18 ديسمبر عام 2013.
   
 
    
    
    
    
    
 
© 2022 جميع الحقوق محفوظةلـ ماسبيرو