الرئيس السيسي يبحث مع وزير خارجية إيطاليا عددا من الملفات المهمة      أخبار مصر.. الرئيس السيسى يشيد بمستوى إعداد طلبة الحربية     رئيس الوزراء: الدولة تنتج 100 مليار رغيف سنويا      رئيس بنك الطعام: قدمنا خدمات لأكثر من 25 مليون مواطن فى 27 محافظة      برلمانية: الرئيس السيسي بعث برسائل طمأنة لكل المصريين      زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة سوهاج الجديدة بالكوامل     السيسي يتفقد قرية أم دومة ويفتتح مستشفى تعليمي وجامعة جديدة بسوهاج     الرئيس السيسى يصدق على تعديل قانون تطوير البنية الفوقية لمحطة تحيا مصر     تعطيل العمل بالبنوك يوم الأحد المقبل بمناسبة السنة المالية     رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة التضامن التوسع ببرامج الحماية الاجتماعية     أهم الأخبار

باسم ياخور

 فنان سوري، ولد يوم 16 أغسطس لعام 1971م في دمشق، تخرّج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1993م ثم انضم إلى نقابة الفنانين السوريين بتاريخ 16 فبراير 1999م، هو متزوج من الكاتبة “رنا حريري” ولديهم ابن يدعي “روي”.

عمل “ياخور” في بداية حياته بغسيل السيارات، كما عمل أجيراً في ورشة للنجارة ومساعداً للتصوير مع مصور في التلفزيون السوري يدعي “سفيان”، ثم بدأ مشواره الفني عام 1992م حيث ظهر لأول مرة كموديل مع الفنانة السورية “أصالة نصري” في كليب أغنية “ما بقاش أنا”، ليشارك بعد ذلك في العديد من المسلسلات حيث تنوعت أدواره بين كوميدية ودرامية وتاريخية.

جاءت انطلاقة الفنان “باسم ياخور” في الوسط الفني عقب مشاركته في مسلسل “ضيعة ضايعة”، كما قدم أول أدوار البطولة السينمائية من خلال الفيلم المصري “خليج نعمة” عام 2007م، وبالإضافة إلى عمله بالتمثيل فهو كاتب ومخرج تلفزيوني ومسرحي.

من أبرز الأعمال التي قدمها : قمر بني هاشم - خالد بن الوليد - صلاح الدين الأيوبي - إخوة التراب- وصمة عار - الطريق الوعر - بقعة ضوء - ضيعة ضايعة - جميل وهناء - فرصة العمر - بطل من هذا الزمان - الخط الأحمر - وجه العدالة - هيك تجوزنا - ظل المحارب - حرب الجواسيس - زهرة وأزواجها الخمسة.

نال الفنان “باسم ياخور” خلال مشواره الفني العديد من الجوائز حيث حصل علي ذهبية مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون كأفضل ممثل عن دوره في مسلسل “أيام الولدنه” عام 2008م، كما حصل على ذهبية مهرجان الفنك الذهبي بالجزائر كأفضل ممثل دور أول عن مسلسل “عندما تتمرد الأخلاق” عام 2009م.
   
 
    
    
    
    
    
    
 
© 2022 جميع الحقوق محفوظةلـ ماسبيرو