محافظ الإسكندرية يكرم أوائل الشهادة الإعدادية     "القنوات الإقليمية" تحيي ذكرى العاشر من رمضان     ضبط متهمي عصابة "البروفيسور" الهاربين بالإسكندرية     أول طفلة "ترى النور" في جزيرة برازيلية منذ سنوات     الشرطة الهندية تستخرج 106 كبسولات كوكايين من معدة امرأة     المجلس الأعلى للإعلام في مصر: مسلسل "أبو عمر المصري" لا يسيء للسودان     مكرم محمد أحمد: مسلسل "أبو عمر المصرى" واضح ولا مخالفات فى وقائعه     رسميا.. محمد صبحى ينهى ارتباطه مع المقاصة     رئيس جامعة القاهرة يقرر صرف 600 جنيه مكافأة للمعيدين والمدرسين المساعد     هانى الناظر: "حشرة المعادى" قمل ..والبعض يهدف لنشر البلبلة بهدف التربح    
 

 

مجلس النواب يوافق نهائيا على تعديل قانون مرتبات الوزراء والمحافظين
 
  16/04/2018  
وافق مجلس النواب فى جلسته العامة المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على على عبد العال، بشكل نهائى، على المشروع المقدم من الحكومة بتعديل القانون 100 لسنة 1987 بشأن مرتبات نائب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب والوزراء ونوابهم.

ويتضمن مشروع القانون فى مادته الثانية، النص على أن يتقاضى كل من رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء، شهريا وبحسب الأحوال، مكافأة أو مرتبا يُعادل صافيه الحد الأقصى للأجور.

وتنص المادة الثالثة من المشروع على أن يتقاضى كل من نواب رئيس مجلس الوزراء والوزراء والمحافظين مرتبا شهريا يعادل صافيه الحد الأقصى للأجور، وتنص المادة الرابعة على أن يتقاضى نواب الوزراء ونواب المحافظين مرتبا شهريا يعادل صافيه 90% من الحد الأقصى للأجور.

وبحسب مشروع القانون الذى أقره البرلمان نهائيا، فإن المادة الخامسة تنص على أن تتحمل الخزانة العامة أعباء تطبيق القانون، ولا تخضع المعاشات المنصوص عليها فيه لأية ضرائب أو رسوم.

  المزيد من الاخبار