العثور على جثث مهاجرين غير شرعيين مصريين فى صحراء الجغبوب الليبية     السفير الإيطالى بمصر: العلاقات بين القاهرة وروما وثيقة ونستهدف تعزيزها     إحالة 3 أطباء بالمنيا للمحاكمة العاجلة لتقصيرهم فى صحة مريضة     غدا.. ظهور تنسيق المرحلة الثانية لرياض الأطفال بالقاهرة..      وزير الأوقاف: تفعيل نظام الشباك الواحد بهيئة الأوقاف خلال شهر     الاستعلامات: نتعاون مع اتحاد الوكالات الإسلامية لمواجهة خطاب التطرف     الآثار تعلن العثور على تابوت حجرى بداخله مومياء بالبر الغربى بأسوان.     شكوى بسبب انتشار العشوائية والمخالفات فى مزلقان عين شمس     ختام فعاليات الدورة التدريبية لمسئولى أقسام العناية بمستشفيات أسيوط     45 دقيقة أشغال شاقة فى مران الأهلى.. وتأهيل صلاح وميدو    
 

 

مكرم: غياب الدولة عن دراما رمضان حولها إلى "سداح مداح"
 
  15/05/2018  
قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن غياب الدولة عن عملية الإنتاج الدرامي خصوصًا في دراما رمضان ترك الساحة للقطاع الخاص الذي حول سوق الدراما إلى "سداح مداح".

وأضاف مكرم، في تصريح له اليوم، أن الإصلاح الحقيقي لما يجري على الشاشات المصرية بأن تعود الدولة مرة أخرى لتكون طرفًا في الإنتاج، بإنتاج بعض المسلسلات التاريخية والمتعلقة بالأحداث الضخمة كأحد أهم عوامل المنافسة التي تصحح السوق وتؤدي لجودة المنتج.

وتابع مكرم: "ما دامت الدولة اختارت أن تغيب عن عملية الإنتاج وتترك السوق سداح مداح للقطاع الخاص يفعل ما يُريد دون أن تكون هناك موازنات حقيقية تجعل القطاع الخاص أكثر التزامًا بحقوق المجتمع، فلا يمكن للمجلس الأعلى ولا غيره القيام بشئ".

وشدد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أن هناك فوضى عارمة تسود عملية الدراما الرمضانية، متسائلًا "ما المبرر للاستمرار في تصوير المسلسل خلال شهر رمضان أثنا عرضه؟، ولا يأخذ فرصة للمراجعة"، مؤكدًا أن هذا لا يحدث إلا في مصر، ولابد من الالتزام بالتصوير في مواعيد محددة وفقًا للتشريع حتى يتمكن كل طرف من القيام بدوره".


  المزيد من الاخبار