تعاون جديد بين "ماسبيرو" ووزارة الشباب والرياضة     معهد الإذاعة والتليفزيون يوفد بعثة تدريبية إعلامية إلى زامبيا     الهيئة الوطنية للصحافة تنعى الشهيد ساطع النعمانى     القبض على تشكيل عصابى أثناء التنقيب عن الآثار بالدقهلية     السياحة مورد هام لتنمية الدخل القومى وتوفير الوظائف     ساطع النعمانى .. قصة ضابط فقد بصره ليرى بعيون المصريين     القبض على4 هاربين بأحكام بالسجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه بالقليوبية     تأجيل لقاء بتروجت وطلائع الجيش بسبب بيكلى     الآثار تعلن اكتشاف مقبرة لامرأة حامل فى كوم أمبو بأسوان     وفاة العقيد ساطع النعمانى ضحية إرهاب الإخوان خلال رحلة علاج بالخارج    
 

 

مكرم: غياب الدولة عن دراما رمضان حولها إلى "سداح مداح"
 
  15/05/2018  
قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن غياب الدولة عن عملية الإنتاج الدرامي خصوصًا في دراما رمضان ترك الساحة للقطاع الخاص الذي حول سوق الدراما إلى "سداح مداح".

وأضاف مكرم، في تصريح له اليوم، أن الإصلاح الحقيقي لما يجري على الشاشات المصرية بأن تعود الدولة مرة أخرى لتكون طرفًا في الإنتاج، بإنتاج بعض المسلسلات التاريخية والمتعلقة بالأحداث الضخمة كأحد أهم عوامل المنافسة التي تصحح السوق وتؤدي لجودة المنتج.

وتابع مكرم: "ما دامت الدولة اختارت أن تغيب عن عملية الإنتاج وتترك السوق سداح مداح للقطاع الخاص يفعل ما يُريد دون أن تكون هناك موازنات حقيقية تجعل القطاع الخاص أكثر التزامًا بحقوق المجتمع، فلا يمكن للمجلس الأعلى ولا غيره القيام بشئ".

وشدد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أن هناك فوضى عارمة تسود عملية الدراما الرمضانية، متسائلًا "ما المبرر للاستمرار في تصوير المسلسل خلال شهر رمضان أثنا عرضه؟، ولا يأخذ فرصة للمراجعة"، مؤكدًا أن هذا لا يحدث إلا في مصر، ولابد من الالتزام بالتصوير في مواعيد محددة وفقًا للتشريع حتى يتمكن كل طرف من القيام بدوره".


  المزيد من الاخبار