إصابة 23 شخصا فى حادث انقلاب ميكروباص بالدقهلية     استبعاد 20 رئيس لجنة من لجان امتحانات الدبلومات منذ انطلاقها     رئيس الوزراء: الحكومة ستتصدى بكل قوة لظاهرة سرقة التيار الكهربى     البابا تواضروس الثانى يستقبل النائب العام اليونانى بالكاتدرائية     اليوم.. محاكمة أمينى الشرطة المتهمين بتهريب مساجين بالإسماعيلية     "الصحة" تحذر من تناول ألبان الأطفال بعد 24 ساعة من تحضيرها     وزيرالنقل يستقبل وفد بنك الاستثمارالأوروبى لمناقشة تمويل تطوير المترو     85 طالبا يحصلون على درجات نهائية بإعدادية القاهرة.. والمحافظ يكرمهم     الداخلية تحبط تهريب 2.4 مليون قطعة ألعاب نارية محظورة     رئيس امتحانات الدبلومات الفنية يضبط 5 حالات غش بلجان فى الشرقية    
 

 

مكرم: غياب الدولة عن دراما رمضان حولها إلى "سداح مداح"
 
  15/05/2018  
قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن غياب الدولة عن عملية الإنتاج الدرامي خصوصًا في دراما رمضان ترك الساحة للقطاع الخاص الذي حول سوق الدراما إلى "سداح مداح".

وأضاف مكرم، في تصريح له اليوم، أن الإصلاح الحقيقي لما يجري على الشاشات المصرية بأن تعود الدولة مرة أخرى لتكون طرفًا في الإنتاج، بإنتاج بعض المسلسلات التاريخية والمتعلقة بالأحداث الضخمة كأحد أهم عوامل المنافسة التي تصحح السوق وتؤدي لجودة المنتج.

وتابع مكرم: "ما دامت الدولة اختارت أن تغيب عن عملية الإنتاج وتترك السوق سداح مداح للقطاع الخاص يفعل ما يُريد دون أن تكون هناك موازنات حقيقية تجعل القطاع الخاص أكثر التزامًا بحقوق المجتمع، فلا يمكن للمجلس الأعلى ولا غيره القيام بشئ".

وشدد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أن هناك فوضى عارمة تسود عملية الدراما الرمضانية، متسائلًا "ما المبرر للاستمرار في تصوير المسلسل خلال شهر رمضان أثنا عرضه؟، ولا يأخذ فرصة للمراجعة"، مؤكدًا أن هذا لا يحدث إلا في مصر، ولابد من الالتزام بالتصوير في مواعيد محددة وفقًا للتشريع حتى يتمكن كل طرف من القيام بدوره".


  المزيد من الاخبار