استقالة أمير عزمى مجاهد من جهاز الزمالك     دار الكتب توقف بيع كتاب يرجع للقرن الـ 19 قبل بيعها ببرلين     شكاوى "الأعلى الإعلام" توصى بسحب ترخيص قناة الحدث اليوم     متحدث مجلس الوزراء: نسبة المصابين بفيروس سى 5% أغلبهم من الشباب     وزيرة التضامن تعلن رصد 2.5 مليون جنيه لتحليل الفيروسات للمتعاطين     رئيس اتحاد أصحاب المعاشات يطالب المحكمة برفض طعون وزيرة التضامن     القبض على مسجل خطر وعاطل وراء الاعتداء على مسن وسرقة شقته بالإكراه      جنايات القاهرة ترفض استئناف المتهم بقتل طالب الرحاب     ميناء بورسعيد السياحى يستقبل السفينة البرتغالية "ocEAn MajEsty"     معبد إدفو يستقبل 3070 سائحا.. و70% نسبة الإشغال بأسوان    
 

 

مكرم: غياب الدولة عن دراما رمضان حولها إلى "سداح مداح"
 
  15/05/2018  
قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن غياب الدولة عن عملية الإنتاج الدرامي خصوصًا في دراما رمضان ترك الساحة للقطاع الخاص الذي حول سوق الدراما إلى "سداح مداح".

وأضاف مكرم، في تصريح له اليوم، أن الإصلاح الحقيقي لما يجري على الشاشات المصرية بأن تعود الدولة مرة أخرى لتكون طرفًا في الإنتاج، بإنتاج بعض المسلسلات التاريخية والمتعلقة بالأحداث الضخمة كأحد أهم عوامل المنافسة التي تصحح السوق وتؤدي لجودة المنتج.

وتابع مكرم: "ما دامت الدولة اختارت أن تغيب عن عملية الإنتاج وتترك السوق سداح مداح للقطاع الخاص يفعل ما يُريد دون أن تكون هناك موازنات حقيقية تجعل القطاع الخاص أكثر التزامًا بحقوق المجتمع، فلا يمكن للمجلس الأعلى ولا غيره القيام بشئ".

وشدد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أن هناك فوضى عارمة تسود عملية الدراما الرمضانية، متسائلًا "ما المبرر للاستمرار في تصوير المسلسل خلال شهر رمضان أثنا عرضه؟، ولا يأخذ فرصة للمراجعة"، مؤكدًا أن هذا لا يحدث إلا في مصر، ولابد من الالتزام بالتصوير في مواعيد محددة وفقًا للتشريع حتى يتمكن كل طرف من القيام بدوره".


  المزيد من الاخبار