اليوم.. "راديو مصر" يحتفل بمرور 66 عاما على ثورة 23 يوليو     اليوم.. مدير منظومة الشكاوى الحكومية ضيف "كلام معقول" على "راديو مصر"     اتجاه لتغيير اسم الإذاعات الموجهة إلى الإذاعات الدولية     تدشين مقر جديد لمعهد البحوث العربية إضافة للمنظومة     قانون معاش الوزراء هدفه التخفيض نظرا للظرف الاقتصادى     القنوات الإقليمية تنقل فعاليات مهرجان الفرانكو اراب على شاشاتها     مقترح لغلق شاطئ النخيل نهائيًا بسبب "الدوامات"     نقيب الصحفيين: جريدتان مهددتان بالإغلاق خلال أيام     نائب محافظ القاهرة: كل خد حقه فى مثلث ماسبيرو والحكومة نفذت ما وعدت به     آخر تشريع صدر للإعلام المرأى والمسموع كان فى عام 1979    
 

 

مكرم: غياب الدولة عن دراما رمضان حولها إلى "سداح مداح"
 
  15/05/2018  
قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن غياب الدولة عن عملية الإنتاج الدرامي خصوصًا في دراما رمضان ترك الساحة للقطاع الخاص الذي حول سوق الدراما إلى "سداح مداح".

وأضاف مكرم، في تصريح له اليوم، أن الإصلاح الحقيقي لما يجري على الشاشات المصرية بأن تعود الدولة مرة أخرى لتكون طرفًا في الإنتاج، بإنتاج بعض المسلسلات التاريخية والمتعلقة بالأحداث الضخمة كأحد أهم عوامل المنافسة التي تصحح السوق وتؤدي لجودة المنتج.

وتابع مكرم: "ما دامت الدولة اختارت أن تغيب عن عملية الإنتاج وتترك السوق سداح مداح للقطاع الخاص يفعل ما يُريد دون أن تكون هناك موازنات حقيقية تجعل القطاع الخاص أكثر التزامًا بحقوق المجتمع، فلا يمكن للمجلس الأعلى ولا غيره القيام بشئ".

وشدد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أن هناك فوضى عارمة تسود عملية الدراما الرمضانية، متسائلًا "ما المبرر للاستمرار في تصوير المسلسل خلال شهر رمضان أثنا عرضه؟، ولا يأخذ فرصة للمراجعة"، مؤكدًا أن هذا لا يحدث إلا في مصر، ولابد من الالتزام بالتصوير في مواعيد محددة وفقًا للتشريع حتى يتمكن كل طرف من القيام بدوره".


  المزيد من الاخبار