الشيخ أبوالعينين شعيشع.. آخر النجباء     إنقاذ 12 حالة من الغرق بمصيف رأس البر     "أمين المجلس": تحويل معهد تدريب الأفارقة بالأعلى للإعلام إلى أكاديمية     مدينة يكاترينبورج تحتفل بعيد ميلاد محمد صلاح     حكومة مدبولى بين المشتاقين والعالمين ببواطن الأمور     انقطاع المياه عن مدينة المحلة الكبرى لأكثر من 8 ساعات متصلة     وفاة فتحى خورشيد حارس مرمى غزل المحلة     سفارة كازاخستان بالقاهرة تنظم معرضا للوحات الفنان دوران كاستييف     الرئيس يغادر مركز المنارة بعد حضوره احتفالية عيد الفطر مع أبناء الشهدا     المترو يستمر اليوم وطوال أيام العيد فى العمل حتى الثانية صباحا    
 

 

مكرم: غياب الدولة عن دراما رمضان حولها إلى "سداح مداح"
 
  15/05/2018  
قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن غياب الدولة عن عملية الإنتاج الدرامي خصوصًا في دراما رمضان ترك الساحة للقطاع الخاص الذي حول سوق الدراما إلى "سداح مداح".

وأضاف مكرم، في تصريح له اليوم، أن الإصلاح الحقيقي لما يجري على الشاشات المصرية بأن تعود الدولة مرة أخرى لتكون طرفًا في الإنتاج، بإنتاج بعض المسلسلات التاريخية والمتعلقة بالأحداث الضخمة كأحد أهم عوامل المنافسة التي تصحح السوق وتؤدي لجودة المنتج.

وتابع مكرم: "ما دامت الدولة اختارت أن تغيب عن عملية الإنتاج وتترك السوق سداح مداح للقطاع الخاص يفعل ما يُريد دون أن تكون هناك موازنات حقيقية تجعل القطاع الخاص أكثر التزامًا بحقوق المجتمع، فلا يمكن للمجلس الأعلى ولا غيره القيام بشئ".

وشدد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أن هناك فوضى عارمة تسود عملية الدراما الرمضانية، متسائلًا "ما المبرر للاستمرار في تصوير المسلسل خلال شهر رمضان أثنا عرضه؟، ولا يأخذ فرصة للمراجعة"، مؤكدًا أن هذا لا يحدث إلا في مصر، ولابد من الالتزام بالتصوير في مواعيد محددة وفقًا للتشريع حتى يتمكن كل طرف من القيام بدوره".


  المزيد من الاخبار