إصابة 23 شخصا فى حادث انقلاب ميكروباص بالدقهلية     استبعاد 20 رئيس لجنة من لجان امتحانات الدبلومات منذ انطلاقها     رئيس الوزراء: الحكومة ستتصدى بكل قوة لظاهرة سرقة التيار الكهربى     البابا تواضروس الثانى يستقبل النائب العام اليونانى بالكاتدرائية     اليوم.. محاكمة أمينى الشرطة المتهمين بتهريب مساجين بالإسماعيلية     "الصحة" تحذر من تناول ألبان الأطفال بعد 24 ساعة من تحضيرها     وزيرالنقل يستقبل وفد بنك الاستثمارالأوروبى لمناقشة تمويل تطوير المترو     85 طالبا يحصلون على درجات نهائية بإعدادية القاهرة.. والمحافظ يكرمهم     الداخلية تحبط تهريب 2.4 مليون قطعة ألعاب نارية محظورة     رئيس امتحانات الدبلومات الفنية يضبط 5 حالات غش بلجان فى الشرقية    
 

 

«الأرصاد»: موجة حارة تسجل 40 درجة فى أول أسبوع من رمضان
 
  15/05/2018  
أعلن الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تتعرّض البلاد لموجة حارة فى الأسبوع الأول من شهر رمضان، موضحاً أن درجات الحرارة ستُسجل أعلى من معدلاتها الطبيعية، بدءاً من بعد غد الخميس وحتى الثلاثاء من الأسبوع القادم، حيث تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة.

وأضاف، فى بيان له اليوم، أن الرطوبة النسبية على شمال البلاد تتراوح من 80% إلى 95%، مما يزيد الإحساس بشدة حرارة الطقس، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحاً على شمال البلاد، تكون كثيفة على بعض الطرق، وتظهر سحب منخفضة ومتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار يوم الجمعة على مناطق متفرقة من سيناء.

وأشار «عبدالعال» إلى أن الرياح معتدلة تنشط أحياناً، مما يسمح بالقيام بجميع الأنشطة لكل قطاعات الدولة، باستثناء البحر الأحمر وخليج السويس، فهما فى حالة اضطراب، حيث ترتفع الأمواج فى العمق بقيم تتراوح من 2 إلى 3 أمتار.

ونصحت الهيئة المواطنين بعدم التعرّض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، منوهة بأن درجات الحرارة العظمى المتوقعة على السواحل الشمالية خلال الموجة الحارة تتراوح من 35 إلى 39 درجة مئوية، ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة من 37 إلى 40 درجة مئوية، ومحافظات شمال الصعيد من 39 إلى 42 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد 42 إلى 44 درجة مئوية، ومحافظات شمال سيناء من 35 إلى 39 درجة مئوية، ومحافظات جنوب سيناء من 37 إلى 40 درجة مئوية.

  المزيد من الاخبار