العثور على جثث مهاجرين غير شرعيين مصريين فى صحراء الجغبوب الليبية     السفير الإيطالى بمصر: العلاقات بين القاهرة وروما وثيقة ونستهدف تعزيزها     إحالة 3 أطباء بالمنيا للمحاكمة العاجلة لتقصيرهم فى صحة مريضة     غدا.. ظهور تنسيق المرحلة الثانية لرياض الأطفال بالقاهرة..      وزير الأوقاف: تفعيل نظام الشباك الواحد بهيئة الأوقاف خلال شهر     الاستعلامات: نتعاون مع اتحاد الوكالات الإسلامية لمواجهة خطاب التطرف     الآثار تعلن العثور على تابوت حجرى بداخله مومياء بالبر الغربى بأسوان.     شكوى بسبب انتشار العشوائية والمخالفات فى مزلقان عين شمس     ختام فعاليات الدورة التدريبية لمسئولى أقسام العناية بمستشفيات أسيوط     45 دقيقة أشغال شاقة فى مران الأهلى.. وتأهيل صلاح وميدو    
 

 

«الأرصاد»: موجة حارة تسجل 40 درجة فى أول أسبوع من رمضان
 
  15/05/2018  
أعلن الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تتعرّض البلاد لموجة حارة فى الأسبوع الأول من شهر رمضان، موضحاً أن درجات الحرارة ستُسجل أعلى من معدلاتها الطبيعية، بدءاً من بعد غد الخميس وحتى الثلاثاء من الأسبوع القادم، حيث تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة.

وأضاف، فى بيان له اليوم، أن الرطوبة النسبية على شمال البلاد تتراوح من 80% إلى 95%، مما يزيد الإحساس بشدة حرارة الطقس، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحاً على شمال البلاد، تكون كثيفة على بعض الطرق، وتظهر سحب منخفضة ومتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار يوم الجمعة على مناطق متفرقة من سيناء.

وأشار «عبدالعال» إلى أن الرياح معتدلة تنشط أحياناً، مما يسمح بالقيام بجميع الأنشطة لكل قطاعات الدولة، باستثناء البحر الأحمر وخليج السويس، فهما فى حالة اضطراب، حيث ترتفع الأمواج فى العمق بقيم تتراوح من 2 إلى 3 أمتار.

ونصحت الهيئة المواطنين بعدم التعرّض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، منوهة بأن درجات الحرارة العظمى المتوقعة على السواحل الشمالية خلال الموجة الحارة تتراوح من 35 إلى 39 درجة مئوية، ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة من 37 إلى 40 درجة مئوية، ومحافظات شمال الصعيد من 39 إلى 42 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد 42 إلى 44 درجة مئوية، ومحافظات شمال سيناء من 35 إلى 39 درجة مئوية، ومحافظات جنوب سيناء من 37 إلى 40 درجة مئوية.

  المزيد من الاخبار