زيادة الغش الإلكترونى فى تذاكر الحفلات بسنغافورة     نتائج الشهادة الإعدادية بموقع الوزارة فور إعلانها فى المديريات     اليوم.. هدى عبدالعزيز تناقش قضايا التعليم قبل الجامعى على "راديو مصر"     "كل يوم" يعرض تقريراً حول إنجاز انفاق بورسعيد وربط سيناء بالدلتا     "معرض الكتاب مش بس كتاب"..      متحف الطفل يحتفل بمخترع طريقة برايل بمشاركة 100 طفل من ذوى الاحتياجات      دار دون تصدر رواية "فى مدينة الجحيم" لـ نادر السعيد     افتتاح المعرض الثانى لكتاب الفنان وعرض الأفلام القصيرة بالهناجر     "خلى بالك".. مخالفات تعرضك للحبس لمدة عام بقانون المرور الجديد     وزيرة الثقافة تطلق مشروع مواهب مصر لتنمية قدرات المبدعين    
 

 

«الأرصاد»: موجة حارة تسجل 40 درجة فى أول أسبوع من رمضان
 
  15/05/2018  
أعلن الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تتعرّض البلاد لموجة حارة فى الأسبوع الأول من شهر رمضان، موضحاً أن درجات الحرارة ستُسجل أعلى من معدلاتها الطبيعية، بدءاً من بعد غد الخميس وحتى الثلاثاء من الأسبوع القادم، حيث تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة.

وأضاف، فى بيان له اليوم، أن الرطوبة النسبية على شمال البلاد تتراوح من 80% إلى 95%، مما يزيد الإحساس بشدة حرارة الطقس، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحاً على شمال البلاد، تكون كثيفة على بعض الطرق، وتظهر سحب منخفضة ومتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار يوم الجمعة على مناطق متفرقة من سيناء.

وأشار «عبدالعال» إلى أن الرياح معتدلة تنشط أحياناً، مما يسمح بالقيام بجميع الأنشطة لكل قطاعات الدولة، باستثناء البحر الأحمر وخليج السويس، فهما فى حالة اضطراب، حيث ترتفع الأمواج فى العمق بقيم تتراوح من 2 إلى 3 أمتار.

ونصحت الهيئة المواطنين بعدم التعرّض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، منوهة بأن درجات الحرارة العظمى المتوقعة على السواحل الشمالية خلال الموجة الحارة تتراوح من 35 إلى 39 درجة مئوية، ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة من 37 إلى 40 درجة مئوية، ومحافظات شمال الصعيد من 39 إلى 42 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد 42 إلى 44 درجة مئوية، ومحافظات شمال سيناء من 35 إلى 39 درجة مئوية، ومحافظات جنوب سيناء من 37 إلى 40 درجة مئوية.

  المزيد من الاخبار