وقيع اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية قريباً بين الرئيس السيسى و"بوتين     التعليم : للأسف ليس كل خريجى كليات التربية مؤهلين للعمل كمدرسين     "مصر الخير" تنجح فى فك كرب 68 ألف غارم وغارمة بعد سداد مديونياتهم     السفارة الأمريكية تدين هجوم الدرب الأحمر     نقيب الصحفيين يشيد بيقظة رجال الأمن ونجاحهم فى ملاحقة إرهابى الامس     "العصار" يشيد بمعرض "IDEX2019" أبو ظبى ويبحث التعاون فى التصنيع الحربى     العثور على مواد متفجرة داخل مسكن إرهابى الدرب الأحمر     محافظ مطروح: 51 مليون جنيه لرصف طرق سيوة والحفاظ على شكل الواحة     نائب وزير التعليم: نحتاج 65 ألف عقد بمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين     الإذاعية إيناس جوهر ضيفة عمرو عبد الحميد بـ"رأى عام".. الليلة    
 

 

المجلس الأعلى للإعلام في مصر: مسلسل "أبو عمر المصري" لا يسيء للسودان
 
  21/05/2018  
قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام في مصر، لبي بي سي إن "مسلسل 'أبو عمر المصري' الذي يعرض على شاشات مصرية خلال شهر رمضان لا يحتوي على ما يمس السودان أو رئيسه أو شعبه".

وأضاف أن "المسلسل روجع على نحو جيد وما يذكره حقائق ولا يتعين أن يمس ذللك العلاقات بين الشعبين".

يأتي ذلك بعد يوم واحد من الاحتجاج الرسمي السوداني لدى الخارجية المصرية ضد المسلسل بعد إصدار الخارجية السودانية بيانا في هذا الشأن جاء فيه أن "المسلسل يكرس صورة نمطية سلبية تلصق تهمة الارهاب ببعض المواطنين المصريين المقيمين أو الزائرين للسودان"، مما عدته السودان "مسيئا للشعبين الشقيقين".

واستدعت وزارة الخارجية السودانية، السبت الماضي، السفير المصري لدى الخرطوم، أسامة شلتوت، لإعلان احتجاجها رسميا على عرض مسلسل "يسيء للعلاقات بين البلدين".

وطالب السودان السلطات المصرية باتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة لإيقاف "محاولات بعضهم العبث بمكتسبات البلدين والعلاقات بينهما".

"مسيء للسودان"
يذكر أن بعض القنوات المصرية تعرض منذ مطلع شهر رمضان الحالي مسلسل "أبو عمر المصري" الذي يتحدث عن مصريين مقيمين في السودان أثناء التخطيط لأعمال "إرهابية" داخل مصر انطلاقا من الأراضي السودانية.

وأوضحت الخرطوم أن المعنيين بالمسلسل استخدموا لوحات سيارات سودانية، معتبرة الأمر "متعلق بالسيادة السودانية ولا يجوز التعامل معه إلا بإذن منها".


  المزيد من الاخبار