محمد صلاح بالزى العسكرى مع نجوم العالم فى متحف روسى     القناة الأولى تكشف فبركة صور الفنان ماجد المصرى فى روسيا     رئيس الوزراء يشهد مراسم تسليم وتسلم مهام عمل وزيرة الصحة     مقتل المغنية التركية هاجر تولو فى إطلاق نار بملهى بمدينة بودروم      تقاليع خاصة لجماهير الدنمارك وأستراليا فى كأس العالم     حبس شاب 4 أيام بتهمة قتل عجوز فى منطقة حدائق القبة     ضبط مدير محطة وقود بطريق مصر السويس الصحراوى للبيع بأزيد من السعر      اليوم ..."من ماسبيرو" يناقش الاقتصاد المصرى على القناة الثانية     وزير الأوقاف ينعى الشيخ معوض عوض أكبر معمر أزهرى     اتحاد الكرة يفاضل بين جريس وتروسيه ولوروا لتدريب المنتخب خلفا لكوبر    
 

 

المجلس الأعلى للإعلام في مصر: مسلسل "أبو عمر المصري" لا يسيء للسودان
 
  21/05/2018  
قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام في مصر، لبي بي سي إن "مسلسل 'أبو عمر المصري' الذي يعرض على شاشات مصرية خلال شهر رمضان لا يحتوي على ما يمس السودان أو رئيسه أو شعبه".

وأضاف أن "المسلسل روجع على نحو جيد وما يذكره حقائق ولا يتعين أن يمس ذللك العلاقات بين الشعبين".

يأتي ذلك بعد يوم واحد من الاحتجاج الرسمي السوداني لدى الخارجية المصرية ضد المسلسل بعد إصدار الخارجية السودانية بيانا في هذا الشأن جاء فيه أن "المسلسل يكرس صورة نمطية سلبية تلصق تهمة الارهاب ببعض المواطنين المصريين المقيمين أو الزائرين للسودان"، مما عدته السودان "مسيئا للشعبين الشقيقين".

واستدعت وزارة الخارجية السودانية، السبت الماضي، السفير المصري لدى الخرطوم، أسامة شلتوت، لإعلان احتجاجها رسميا على عرض مسلسل "يسيء للعلاقات بين البلدين".

وطالب السودان السلطات المصرية باتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة لإيقاف "محاولات بعضهم العبث بمكتسبات البلدين والعلاقات بينهما".

"مسيء للسودان"
يذكر أن بعض القنوات المصرية تعرض منذ مطلع شهر رمضان الحالي مسلسل "أبو عمر المصري" الذي يتحدث عن مصريين مقيمين في السودان أثناء التخطيط لأعمال "إرهابية" داخل مصر انطلاقا من الأراضي السودانية.

وأوضحت الخرطوم أن المعنيين بالمسلسل استخدموا لوحات سيارات سودانية، معتبرة الأمر "متعلق بالسيادة السودانية ولا يجوز التعامل معه إلا بإذن منها".


  المزيد من الاخبار