أنغام تستعين بقوّات الأمن لمنع أي صحفي أو مصوّر الدخول لعزاء شقيقتها      "منح Chevening" ورشة عمل بجامعة حلوان     القبض على 3 من العناصر الخطرة وبحيازتهم أسلحة ومخدرات في كفر الشيخ     35 فنانا تشكيليا عالميا يشاركون بـ"ملتقى بيروس للفنون" في شرم الشيخ     الليلة.. وزير القوى العاملة ضيف لبنى عسل في "الحياة اليوم"     الجمعة.. تكريم نيللي كريم وعمرو يوسف في حفل جوائز كأس "إينرجي" للدراما     عمرو عبدالحميد يجري حوارا مع رئيس جمهورية تتارستان الروسية     الليلة.. أسامة هيكل ضيف ياسمين عز على "إم بي سي مصر"     مجلس جامعة بنها يختار 3 أساتذة في لجنة اختيار رئيس الجامعة الجديد     تدشين مطار سفنكس الدولي رسميا.. ومصادر: يخفف الضغط عن "القاهرة"    
 

 

آخر تشريع صدر للإعلام المرأى والمسموع كان فى عام 1979
 
  17/07/2018  
قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن آخر تشريع صدر للإعلام المسموع والمرئى كان فى عام 1979، أى من أربعين عامًا، ولم يكن آنذاك سوى التليفزيون المصرى "القناة الأولى والثانية"، أما عن الصحافة المكتوبة فآخر تشريع صدر لها كان فى عام 1996.


وأضاف هيكل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بالورقة والقلم" الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، عبر قناة TEN، أنه منذ إصدار التشريعين شهدت وسائل الإعلام تطورًا مذهلاً للغاية، ونشأ ما يسمى بالإعلام الإلكترونى ثم السوشيال ميديا والأقمار الصناعية، ولم يكن هناك ما ينظم هذه الأمور من تشريعات قادرة على تنظيم العمل الإعلامى فى هذا الوقت.

وتابع: "تأخرنا كثيرًا جدًا وكان يجب مواكبة ما حدث من تطوير بتشريعات تتلاءم معه، وتحافظ على حرية الصحافة والرأى والتعبير والإبداع، إلى جانب وضع ضوابط تزن العلاقة بين هذا الأمر وحقوق الجمهور فى إعلام موضوعى ومحترم".

وأوضح أسامة هيكل، أن قوانين الصحافة والإعلام التى وافق البرلمان عليها اليوم، نوقشت على مدار العامين الآخرين بجهد كبير من أجل خروجهم بشكل جيد، مشيرًا إلى الحصول على رأى الـ8 جهات المعنيين بالمهنة وعلى رأسها المجلس الأعلى للإعلام، كما تم أخذ رأى غرفة صناعة الإعلام وجهاز تنظيم الاتصالات لارتباطهم بالترددات، وكذلك جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار، مستكملاً: "خدنا رأى كل جهة ممكن يبقى ليها اشتباك مع هذا القانون".

  المزيد من الاخبار