وفد علماء أزهر أسيوط يشاركون فى الاستفتاء على الدستور     طوابير أمام لجان مدرسة قصر الدوبارة الرسمية بالقصر العينى     المصريون بلندن يعبرون عن فرحتهم بالمشاركة فى الاستفتاء     "المرور" تضبط 3330 مخالفة متنوعة أثناء القيادة على الطرق السريعة     خالد أبو بكر يدلى بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية     . لحظة إدلاء انتصار السيسي بصوتها فى الاستفتاء على تعديل الدستور     ازدحام اللجان بالمواطنين يوضح اهتمام المصريين بإبداء آرائهم     . اجتماع بـ"الوزراء" لمندوبي الهيئات الإعلامية     عرض "سنتريا أسطورة لا تنتهي" بدار الأوبرا.. الأربعاء     أكاديمية الفنون تحتفي باليوم العالمي للتراث.. الأربعاء    
 

 

طلاب كلية هندسة القاهرة يبتكرون نموذج سيارة كهربائية للتنقل داخل المدن
 
  13/09/2018  
استعرض الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تقريرا عن مشاريع طلاب كلية الهندسة بالجامعة، ومن بينها تقرير خاص عن مشروع تطوير وتنفيذ نموذج لسيارة كهربائية يمكن تطويرها للاستخدام فى التنقل داخل المدن، ونفذ الطلاب النموذج بإشراف الدكتور أحمد على حزين الأستاذ بقسم القوى الكهربائية بالكلية.
وأكد الخشت، أن الجامعة تولى اهتماما كبيرا بريادة الأعمال والمشروعات التطبيقية التى تخدم المجتمع، مشيرا إلى أن الجامعة تقدم الدعم الكامل لتلك المشاريع سواء التى يقوم بها أعضاء هيئة التدريس أو الطلاب، مضيفا أن مشروع تطوير نموذج أولى لسيارة كهربائية شمسية الذى قام بتنفيذه طلاب كلية الهندسة بالجامعة بهدف استخدامها للتنقل داخل المدن وإمكانية شحنها من أى مصدر كهرباء منزلى أو من خلال ألواح طاقة شمسية تغطى جسم السيارة، وهو مشروع متميز، حيث أن هدفه الأساسى هو أن تتمكن السيارة من الانتقال لمسافه 200 كم دون الحاجة لشحنها.


وأكد رئيس جامعة القاهرة، دعمه الكامل لأنشطة طلاب كلية الهندسة وابتكاراتهم وكلف الكلية بتقديم الدعم اللوجستى للطلاب وتسهيل مهمتهم. كما وجه بتشكيل لجنة من اساتذة الكلية المختصين لدراسة فرص تطبيق مشروع السيارة الكهربائية والتنسيق مع المؤسسات المعنية فى هذا الشأن مع تهيئة فرص العمل والابتكار للباحثين ولطلاب الكلية وخريجيها.

وقال الدكتور السيد تاج الدين عميد كلية الهندسة، إن طلاب الكلية يمثلون الجامعة فى عدة محافل دولية بابتكاراتهم، مضيفا أن الجامعة تدعم مثل هذه المشروعات وتوفر الدعم المعنوى للطلاب، موضحا أن الكلية توفر تدريب وتأهيل على أعلى مستوى للطلاب بإشراف أساتذة الكلية وهو ما يجعل فرص العمل لديهم كبيرة فى الداخل والخارج.

  المزيد من الاخبار