الجامعة الأمريكية تطلق معهد الصحة العالمية والبيئة البشرية     وزير التعليم العالي يقود سيارة كهربائية برالي العاصمة الإدارية     العثور على جثة مصري بأمريكا في ظروف غامضة..      وزير النقل: الدولة تدعم تذكرة المترو بـ9 جنيهات.. وندرس زيادتها     السيسي وسلمان يبحثان هاتفيًا تعزيز التعاون بين مصر والسعودية      تسليم جوائز "أفلام الحريات" للفائزين في "الأقصر السينمائي"     ونس" و"نخبة" و"ايمفورا" يفوزون بجوائز "الأقصر السينمائي"      ونس" و"نخبة" و"ايمفورا" يفوزون بجوائز "الأقصر السينمائي"      هاني شاكر وسمير صبرى وبهاء الدين محمد فى عزاء الموسيقار خالد البكرى     مهرجان "الأفروصيني" يكرم محمود قابيل في دورته القادمة    
 

 

محمود حميدة رئيسا شرفيا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية
 
  19/09/2018  
أطلقت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية استمارات الاشتراك في مسابقات الدورة الثامنة، والتي تقام في الفترة من 10 إلى 21 مارس 2019 ، وتستقبل إدارة المهرجان الأفلام المشاركة في الفترة من 15 سبتمبر إلى 20 ديسمبر 2018 على أن تكون الأفلام من انتاج عام 2018 ولمخرجين أفارقة ، من داخل وخارج إفريقيا .

وأعلن السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان أن الممثل محمود حميدة رئيساً شرفياً للدورة الثامنة مارس 2019 ،وذلك لعطائه السينمائي الكبير والمتميز في التمثيل وكذلك الانتاج وصناعة السينما المصرية والعربية .

كما صرحت المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان بأن السينما التونسية ستكون ضيف الشرف للدورة الثامنة لاهتماماتها التاريخية بالسينما الإفريقية عموماً وما قدمته من أفلام وسينمائيين للقارة السمراء والعالم .

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة ، والخارجية ، والسياحة ، الشباب والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر ، ونقابة المهن السينمائية .

  المزيد من الاخبار