وقيع اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية قريباً بين الرئيس السيسى و"بوتين     التعليم : للأسف ليس كل خريجى كليات التربية مؤهلين للعمل كمدرسين     "مصر الخير" تنجح فى فك كرب 68 ألف غارم وغارمة بعد سداد مديونياتهم     السفارة الأمريكية تدين هجوم الدرب الأحمر     نقيب الصحفيين يشيد بيقظة رجال الأمن ونجاحهم فى ملاحقة إرهابى الامس     "العصار" يشيد بمعرض "IDEX2019" أبو ظبى ويبحث التعاون فى التصنيع الحربى     العثور على مواد متفجرة داخل مسكن إرهابى الدرب الأحمر     محافظ مطروح: 51 مليون جنيه لرصف طرق سيوة والحفاظ على شكل الواحة     نائب وزير التعليم: نحتاج 65 ألف عقد بمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين     الإذاعية إيناس جوهر ضيفة عمرو عبد الحميد بـ"رأى عام".. الليلة    
 

 

محمود حميدة رئيسا شرفيا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية
 
  19/09/2018  
أطلقت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية استمارات الاشتراك في مسابقات الدورة الثامنة، والتي تقام في الفترة من 10 إلى 21 مارس 2019 ، وتستقبل إدارة المهرجان الأفلام المشاركة في الفترة من 15 سبتمبر إلى 20 ديسمبر 2018 على أن تكون الأفلام من انتاج عام 2018 ولمخرجين أفارقة ، من داخل وخارج إفريقيا .

وأعلن السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان أن الممثل محمود حميدة رئيساً شرفياً للدورة الثامنة مارس 2019 ،وذلك لعطائه السينمائي الكبير والمتميز في التمثيل وكذلك الانتاج وصناعة السينما المصرية والعربية .

كما صرحت المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان بأن السينما التونسية ستكون ضيف الشرف للدورة الثامنة لاهتماماتها التاريخية بالسينما الإفريقية عموماً وما قدمته من أفلام وسينمائيين للقارة السمراء والعالم .

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة ، والخارجية ، والسياحة ، الشباب والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر ، ونقابة المهن السينمائية .

  المزيد من الاخبار