"الإعلاميين": BBC تمارس إعلامًا غير مهنى وتخترق مواثيق الشرف     "الأعلى للإعلام" يوصي بإنذار "bbc" وتغريمها 250 ألف جنيه      ضبط شخصين بتهمة إنشاء مواقع إلكترونية للنصب على المواطنين      الأعلى للإعلام يحقق في اتهام "النهار" و"مصر الحياة" بالخوض في الأعراض      أمن الجيزة يحرر طفلا اختطفه ملثمون منذ يومين في كرداسة      اجتماع طارئ لـ"أطباء السويس" لمواجهة قرار حبس طبيب متهم بالتربح      مجهولون يشوهون كوبرى «ستانلى» قبل «أمم أفريقيا»      50 شركة مصرية فى الطريق إلى ليبيا مايو المقبل لـ«إعادة الإعمار»      غدا.. الغردقة تستضيف المؤتمر العلمي الثالث لرعاية وتأهيل ذوي الإعاقة      مكتبة الاسكندرية تشهد فعاليات مؤتمر "الجراحات الدقيقة للمسالك البولية"    
 

 

تدشين مطار سفنكس الدولي رسميا.. ومصادر: يخفف الضغط عن "القاهرة"
 
  15/10/2018  
بدأت الاذاعة الداخلية بمطار سفنكس الدولي الجديد، في عزف السلام الجمهوري استعدادا لهبوط أول طائرة تنزل بأرض المهبط داخله، بعد لحظات من إعلان تدشينه رسميا.

وأكدت مصادر خاصة بوزارة الطيران المدني لـالوطن، أن الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني سيكون أول ضيوف المطار، إذ استقل الطائرة، المقرر مسبقا هبوطها في المطار، بصحبة نخبة من قيادات الوزارة وبعض الشخصيات العامة.

كان الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، أعلن عن بدء التشغيل التجريبي لمطار سفينكس لتخفيف الضغط على مطار القاهرة الدولي.

يذكر أن مساحة مباني مطار سفنكس الدولي الإجمالية تقدر بنحو 26 ألف متر، بتكلفة إنشائيه 300 مليون جنيه، ويخدم مدن 6 أكتوبر والشيخ زايد، ومحافظات الفيوم وبني سويف والمنيا والمنوفيه والغربية، ويقع بالقرب من المتحف المصري الكبير بمنطقة أهرمات الجيزة لخدمة المناطق السياحية بالقاهرة باستقباله رحلات الشارتر، ويتكون من مبنى الصالة الرئيسي وبرج المراقبة الجوية و24 مكتبا خدميا.

فيما يتكون المبنى الرئيسي من صالة للسفر وأخرى للوصول وصالة لكبار الزوار ومكاتب إدارية، ويوجد به ممران رئيسيان للإقلاع والهبوط إضافة إلى ممرات مساعدة، ويحتوي على 4 محطات كهرباء فرعية ومبنى للأرصاد الجوية، ويستوعب 300 راكب في الساعة وتقع بوابته الرئيسية على طريق إسكندرية الصحراوي.

  المزيد من الاخبار