طلائع الجيش يوافق على إعارة نادر موسى للقناة     انطلاق جولة الإعادة في الانتخابات التكميلية لـ«النواب» بدائرة العريش     قرار جمهوري بتنظيم سفر كبار العاملين بالدولة في مهام رسمية      بالأرقام.. فاتورة استضافة مصر لأمم أفريقيا 2019     اجتماعات لرئيسة التليفزيون والبرامج الرياضية للاستعداد للأمم الأفريقية     «زيارة قانونية» فترة جديدة معلنة على البرنامج العام      "الأرصاد" تحذر: أمطار الثلاثاء والأربعاء.. ورياح تصل حد العاصفة      "الوطنية للإعلام" تقرر عودة برنامج "حياتي" لشاشة ماسبيرو      رئيس الوطنية للإعلام يشارك فى اجتماعات لجنة الخطة      الحكومة تعلن إنشاء مدينة رشيد الجديدة على مساحة 3100 فدان    
 

 

تدشين مطار سفنكس الدولي رسميا.. ومصادر: يخفف الضغط عن "القاهرة"
 
  15/10/2018  
بدأت الاذاعة الداخلية بمطار سفنكس الدولي الجديد، في عزف السلام الجمهوري استعدادا لهبوط أول طائرة تنزل بأرض المهبط داخله، بعد لحظات من إعلان تدشينه رسميا.

وأكدت مصادر خاصة بوزارة الطيران المدني لـالوطن، أن الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني سيكون أول ضيوف المطار، إذ استقل الطائرة، المقرر مسبقا هبوطها في المطار، بصحبة نخبة من قيادات الوزارة وبعض الشخصيات العامة.

كان الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، أعلن عن بدء التشغيل التجريبي لمطار سفينكس لتخفيف الضغط على مطار القاهرة الدولي.

يذكر أن مساحة مباني مطار سفنكس الدولي الإجمالية تقدر بنحو 26 ألف متر، بتكلفة إنشائيه 300 مليون جنيه، ويخدم مدن 6 أكتوبر والشيخ زايد، ومحافظات الفيوم وبني سويف والمنيا والمنوفيه والغربية، ويقع بالقرب من المتحف المصري الكبير بمنطقة أهرمات الجيزة لخدمة المناطق السياحية بالقاهرة باستقباله رحلات الشارتر، ويتكون من مبنى الصالة الرئيسي وبرج المراقبة الجوية و24 مكتبا خدميا.

فيما يتكون المبنى الرئيسي من صالة للسفر وأخرى للوصول وصالة لكبار الزوار ومكاتب إدارية، ويوجد به ممران رئيسيان للإقلاع والهبوط إضافة إلى ممرات مساعدة، ويحتوي على 4 محطات كهرباء فرعية ومبنى للأرصاد الجوية، ويستوعب 300 راكب في الساعة وتقع بوابته الرئيسية على طريق إسكندرية الصحراوي.

  المزيد من الاخبار