جولة وزير الثقافة بمتحف نجيب محفوظ وفاروق حسنى بالجزيرة     وزيرة الثقافة تعلن عقد ملتقى شباب الجامعات دوريا فى مختلف ربوع مصر     فى ذكرى رحيل صاحب "سكة السلامة" تعرف على المسرحيات الممنوعة     مركز طلعت حرب الثقافى يقيم حفل الساحر والأراجوز بجنة الطفل     غدا.. مؤتمر صحفى لأبطال أوبريت "سيرة الحب" بمسرح البالون     بدء مؤتمر قضايا الفكر والإبداع فى أعمال حسن البندارى بجامعة عين شمس     على خطى فرويد.. دار الساقى تصدر "موسى والتوحيد" لـ مصطفى بوهندى     افتتاح معرض الكويت للكتاب تحت شعار "القدس عاصمة فلسطين".. الأربعاء     فيلم "يوم الدين" يحصد جائزة التانيت الفضى بمهرجان أيام قرطاج السينمائي     فى ذكرى رحيله الثانية.. محطات فى حياة الساحر محمود عبد العزيز    
 

 

بعد غلق 200 صحيفة كاتب بريطانى يصف تعامل أردوغان مع الإعلام بـ"الوحشى"
 
  21/10/2018  
أهتم الكاتب البريطانى كنان مالك، بتسليط الضوء على معاملة النظام التركى "الوحشية" للصحفيين بعد محاولة الانقلاب ضد الرئيس التركى رجب طيب اردوغان فى 2016، وقال إن خير دليل على مدى قمع السلطات هو استمرار احتجاز المفكر التركى عثمان كافالا دون توجيه اتهام إليه.

وأضاف الكاتب فى مقاله بصحيفة "الجارديان" البريطانية إن كافالا فى نظر الحكومة التركية مثير للمشاكل نظرا لدوره فى الدفاع عن حقوق وحريات الشعب التركى وتبنيه لآراء مختلفة عن تلك الخاصة بالنخبة الحاكمة التى ترى أن الحوار المفتوح تهديدا.


وأشار مالك إلى أن حجم القمع صادم فى تركيا منذ فرض حالة الطوارئ بعد محاولة الانقلاب في يوليو 2016 ، حيث تحتجز السلطات التركية أكثر من 142 ألف شخص. وأغلق ما يقرب من 200 وسيلة إعلامية بينما اعتقل قرابة الـ 319 صحفياً على الأقل. من بين جميع الصحفيين الذين اعتقلوا في جميع أنحاء العالم في عام 2017 ، كان حوالي ثلثهم في تركيا.


وأوضح أنه في وقت سابق من هذا الشهر ، أيدت محكمة استئناف تركية الأحكام بالسجن المؤبد في السجن إلى أربعة صحفيين أتراك بارزين بسبب صلاتهم المزعومة مع فتح الله جولن ، رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة والذي تتهمه تركيا بالوقوف وراء محاولة الانقلاب.

  المزيد من الاخبار