جولة وزير الثقافة بمتحف نجيب محفوظ وفاروق حسنى بالجزيرة     وزيرة الثقافة تعلن عقد ملتقى شباب الجامعات دوريا فى مختلف ربوع مصر     فى ذكرى رحيل صاحب "سكة السلامة" تعرف على المسرحيات الممنوعة     مركز طلعت حرب الثقافى يقيم حفل الساحر والأراجوز بجنة الطفل     غدا.. مؤتمر صحفى لأبطال أوبريت "سيرة الحب" بمسرح البالون     بدء مؤتمر قضايا الفكر والإبداع فى أعمال حسن البندارى بجامعة عين شمس     على خطى فرويد.. دار الساقى تصدر "موسى والتوحيد" لـ مصطفى بوهندى     افتتاح معرض الكويت للكتاب تحت شعار "القدس عاصمة فلسطين".. الأربعاء     فيلم "يوم الدين" يحصد جائزة التانيت الفضى بمهرجان أيام قرطاج السينمائي     فى ذكرى رحيله الثانية.. محطات فى حياة الساحر محمود عبد العزيز    
 

 

لدعم التعلم المستمر.أطلقت «الوزارة» تطبيقا جديدا لمعلمي النظام الجديد
 
  06/11/2018  
"التدريبات على نظام التعليم الجديد Education 2.0 مازالت مستمرة لمعلمى رياض الأطفال المستوى الأول ورياض الأطفال المستوى الثانى والصف الأول الابتدائى والموجهين فى جميع محافظات الجمهورية ضمن أنشطة مشروع التعلم فى الصفوف الأولى والبرنامج العلاجى".. هذا ما كشفه الدكتور محمد عمر نائب، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين.


وأكد الدكتور محمد عمر أن التدريب يتزامن مع انطلاق برنامج خاص للتوجيه والإرشاد والزيارات المدرسية يتفق مع أهداف الإدارات والمديريات التعليمية من تقديم توجيه وإرشاد بمفهوم جديد يتوافق مع رؤية التعليم 2.0.

وأضاف محمد عمر أن الوزارة تحرص على تقديم الدعم المتواصل للتربويين على مدار العام الدراسى وفى هذا الإطار أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تطبيق جديد للمعلمين (Edu2.0-PLJ ) يهدف إلى نمو وتطور مهنى احترافى و مخصص لجميع التربويين ويعزز حب التعلم لدى المعلمين ويعمل على تحسين أدائهم المهنى باستخدام أساليب وطرق تدريس عالمية ويتيح لهم هذا البرنامج أيضا التواصل مع التربويين الآخرين ويشتمل البرنامج على استمارة تقييم ذاتي مسبق يكشف نقاط القوة لدى المعلمين ويحثهم على العمل بمقتضاها مما يضعهم على طريق التنمية المهنية الذاتية لمهاراتهم ومعارفهم ويمكن للمعلمين تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي : tinyurl.com/egyptPLJ.

فى سياق مختلف قال الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم والتعليم الفني، إن مصر أطلقت نظاما تعليما جديدا تماما كان حلما خلال منتدى شباب العالم العام الماضي، لكنه تحول إلى واقع يخطو خطواته الأولى مع بدء تطبيقه على مرحلة الحضانة والصف الأول الابتدائي، وسيتم تطبيقه بشكل تدريجي وصولا إلى نهاية المرحلة الثانوية، بهدف تقديم طلاب للمرحلة الجامعية لديهم من المهارات والمعارف ما يمكنهم من تحقيق الريادة في المجالات المختلفة.


وأضاف "شوقي"، خلال كلمته في جلسة "كيف نبني قادة المستقبل؟" المنعقدة اليوم الاثنين، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم 2018 بقاعة البحر الأحمر، أن صفات القائد تظهر في مرحلة الطفولة المبكرة، وبالتالي فإن تطوير نظام التعليم يستهدف في الأساس اكتشاف مهارات الأطفال بما في ذلك مهارات القيادة، ودمجهم في البرامج الجديدة الخاصة بتنمية هذه المهارات، موضحا أن نظام التعليم القائم حاليا لا يساعد على تنمية المهارات بالشكل المطلوب، لذلك نعمل على تغييره، بحيث يتم اكتشاف ودعم مهارات الطلاب مثل مهارات القيادة والتفكير النقدي والإبداع وغيرها من مهارات المستقبل.



كما أكد الوزير أنه بالنسبة للطلبة الحاليين بالمرحلة الثانوية، والذين لن يستفيدوا من نظام التعليم الجديد، فقد أعدت الوزارة لهم منصة لإدارة المحتوى الإلكتروني للتعليم الأساسي والعالي يمكن للطلاب من خلالها التعرف على الدروس الخاصة بالمواد المختلفة ليس فقط عبر الكتب الدراسية ولكن عبر البحث والسعي إلى المعرفة، لافتا إلى أن أجهزة الحاسب اللوحي (تابلت) التي تقوم الوزارة بتوزيعها على الطلاب تحتوي على أفلام تفاعلية ومصادر علمية موثوقة مرتبطة بالمادة العلمية التي يدرسها الطالب، مؤكدا أن نظام التعليم الجديد سيقضي تماما على الدروس الخصوصية لأن الطلاب لن تكون في حاجة إليها.

  المزيد من الاخبار