طلائع الجيش يوافق على إعارة نادر موسى للقناة     انطلاق جولة الإعادة في الانتخابات التكميلية لـ«النواب» بدائرة العريش     قرار جمهوري بتنظيم سفر كبار العاملين بالدولة في مهام رسمية      بالأرقام.. فاتورة استضافة مصر لأمم أفريقيا 2019     اجتماعات لرئيسة التليفزيون والبرامج الرياضية للاستعداد للأمم الأفريقية     «زيارة قانونية» فترة جديدة معلنة على البرنامج العام      "الأرصاد" تحذر: أمطار الثلاثاء والأربعاء.. ورياح تصل حد العاصفة      "الوطنية للإعلام" تقرر عودة برنامج "حياتي" لشاشة ماسبيرو      رئيس الوطنية للإعلام يشارك فى اجتماعات لجنة الخطة      الحكومة تعلن إنشاء مدينة رشيد الجديدة على مساحة 3100 فدان    
 

 

وفد فرنسى متحديًا الإرهاب: استكملنا زيارة مسار العائلة المقدسة
 
  06/11/2018  
لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، برئاسة النائب عمرو صدقي، استقبلت الوفد الفرنسي التابع لاتحاد المؤسسات الثقافية القبطية الأرثوذكسية والمنظمة الفرنسية المصرية بحقوق الإنسان بصحبة نيافة الأنبا أثناسيوس أسقف فرنسا في إطار زياراتهم إلي مصر للتعرف علي أهم مواقع مسار رحله العائلة المقدسة.

ويزور الوفد الفرنسي إلي مصر في إطار برنامج ثقافي ديني، يشمل الوقوف علي أهم مواقع ومسار رحله العائله المقدسة، والأثار القبطية في مصر.

ورافق الوفد الفرنسي من الجانب المصري، النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران، والنائبة شيرين فراج، والدكتورة بسنت فهمي، والنائب ثروت بخيت، والنائبة ياسمين أبو طالب.

البرلمان والحكومة يعتبرون أن إحياء مسار العائلة المقدسة مشروع قومى لمصر، هذا ما قاله الخبير السياسي عمرو صدقى، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، للوفد الفرنسي، مؤكدًا على أن مسار العائلة المقدسة ، من أولويات وإهتمامات الدولة المصرية، بكافة أجهزتها، ويتم العمل على إحياءه بكل فعالية، حيث مصر محبة للسلام ومحتضنة لكل الأديان، وأن إحياء هذا المسار إطار إيجابى لإظهار صورة مصر الحقيقة أمام العالم أجمع، وجميع الدراسات التى تجرى بشأنه من قبل الحكومة المصرية تتم على كل الإطارات والتوجهات، ليتم إحياءه بشكل كامل.

كما توجه رئيس لجنة السياحة بالبرلمان، بالشكر لأعضاء الوفد، لإصرارهم على المشاركة فى هذه الزيارة رغم الظروف التى يمر بها العالم، ومنها الأحداث التى حدثت مؤخرا فى المنيا، متمنيًا أن يحصل الوفد على الرؤية الحقيقة لكل الأوضاع فى الشارع المصرى، وما تتميز به الدولة المصرية من حضارة، مُعبرًا عن أمنياته أيضا فى أن يعود هذا الوفد مرات عديدة لزيارة مصر مرات كثيرة قادمة.

  المزيد من الاخبار