طلائع الجيش يوافق على إعارة نادر موسى للقناة     انطلاق جولة الإعادة في الانتخابات التكميلية لـ«النواب» بدائرة العريش     قرار جمهوري بتنظيم سفر كبار العاملين بالدولة في مهام رسمية      بالأرقام.. فاتورة استضافة مصر لأمم أفريقيا 2019     اجتماعات لرئيسة التليفزيون والبرامج الرياضية للاستعداد للأمم الأفريقية     «زيارة قانونية» فترة جديدة معلنة على البرنامج العام      "الأرصاد" تحذر: أمطار الثلاثاء والأربعاء.. ورياح تصل حد العاصفة      "الوطنية للإعلام" تقرر عودة برنامج "حياتي" لشاشة ماسبيرو      رئيس الوطنية للإعلام يشارك فى اجتماعات لجنة الخطة      الحكومة تعلن إنشاء مدينة رشيد الجديدة على مساحة 3100 فدان    
 

 

خالد عكاشة بمنتدى شباب العالم: الإرهاب نقل نشاطه لساحات التواصل الاجتم
 
  06/11/2018  
أكد العميد خالد عكاشة الخبير الأمنى، أن الإرهاب يحقق استفادة من مواقع التواصل الاجتماعى، من خلال نقل حجم كبير من نشاطه من أرض الواقع المحدود إلى ساحة وامتدادات واسعة وفرتها وسائل التواصل الاجتماعى.

وقال الخبير الأمنى خلال جلسة "مواقع التواصل الاجتماعى تنقذ أم تستبعد مستخدميها"، بمنتدى الشباب بحضور الرئيس السيسي، الإرهابيين يكتشفون الفجوات الموجودة فى المجتمعات، من خلال دراسات مسحية متخصصة فى تحليل بيانات السوشيال ميديا، مؤكدا أن مواقع التواصل تلقى عبئا هائلا على الأجهزة الأمنية والاستخباراتية لأنه يضعها فى موقع مواجهة عالى التعقيد.

وأشار إلى أن تجنيد الإرهابيين يتم عن طريق وسائل التواصل الاجتماعى، لذلك أصبحت صناعة متطرف وإرهابى عن بُعد، موجودة وحاضرة، وتتبنى الأجهزة الأمنية خططا مستقبلية لمواجهة هذه الأخطار.

  المزيد من الاخبار