جولة وزير الثقافة بمتحف نجيب محفوظ وفاروق حسنى بالجزيرة     وزيرة الثقافة تعلن عقد ملتقى شباب الجامعات دوريا فى مختلف ربوع مصر     فى ذكرى رحيل صاحب "سكة السلامة" تعرف على المسرحيات الممنوعة     مركز طلعت حرب الثقافى يقيم حفل الساحر والأراجوز بجنة الطفل     غدا.. مؤتمر صحفى لأبطال أوبريت "سيرة الحب" بمسرح البالون     بدء مؤتمر قضايا الفكر والإبداع فى أعمال حسن البندارى بجامعة عين شمس     على خطى فرويد.. دار الساقى تصدر "موسى والتوحيد" لـ مصطفى بوهندى     افتتاح معرض الكويت للكتاب تحت شعار "القدس عاصمة فلسطين".. الأربعاء     فيلم "يوم الدين" يحصد جائزة التانيت الفضى بمهرجان أيام قرطاج السينمائي     فى ذكرى رحيله الثانية.. محطات فى حياة الساحر محمود عبد العزيز    
 

 

خالد عكاشة بمنتدى شباب العالم: الإرهاب نقل نشاطه لساحات التواصل الاجتم
 
  06/11/2018  
أكد العميد خالد عكاشة الخبير الأمنى، أن الإرهاب يحقق استفادة من مواقع التواصل الاجتماعى، من خلال نقل حجم كبير من نشاطه من أرض الواقع المحدود إلى ساحة وامتدادات واسعة وفرتها وسائل التواصل الاجتماعى.

وقال الخبير الأمنى خلال جلسة "مواقع التواصل الاجتماعى تنقذ أم تستبعد مستخدميها"، بمنتدى الشباب بحضور الرئيس السيسي، الإرهابيين يكتشفون الفجوات الموجودة فى المجتمعات، من خلال دراسات مسحية متخصصة فى تحليل بيانات السوشيال ميديا، مؤكدا أن مواقع التواصل تلقى عبئا هائلا على الأجهزة الأمنية والاستخباراتية لأنه يضعها فى موقع مواجهة عالى التعقيد.

وأشار إلى أن تجنيد الإرهابيين يتم عن طريق وسائل التواصل الاجتماعى، لذلك أصبحت صناعة متطرف وإرهابى عن بُعد، موجودة وحاضرة، وتتبنى الأجهزة الأمنية خططا مستقبلية لمواجهة هذه الأخطار.

  المزيد من الاخبار