جولة وزير الثقافة بمتحف نجيب محفوظ وفاروق حسنى بالجزيرة     وزيرة الثقافة تعلن عقد ملتقى شباب الجامعات دوريا فى مختلف ربوع مصر     فى ذكرى رحيل صاحب "سكة السلامة" تعرف على المسرحيات الممنوعة     مركز طلعت حرب الثقافى يقيم حفل الساحر والأراجوز بجنة الطفل     غدا.. مؤتمر صحفى لأبطال أوبريت "سيرة الحب" بمسرح البالون     بدء مؤتمر قضايا الفكر والإبداع فى أعمال حسن البندارى بجامعة عين شمس     على خطى فرويد.. دار الساقى تصدر "موسى والتوحيد" لـ مصطفى بوهندى     افتتاح معرض الكويت للكتاب تحت شعار "القدس عاصمة فلسطين".. الأربعاء     فيلم "يوم الدين" يحصد جائزة التانيت الفضى بمهرجان أيام قرطاج السينمائي     فى ذكرى رحيله الثانية.. محطات فى حياة الساحر محمود عبد العزيز    
 

 

السيسي يرصد 3 معوقات لسد النهضة
 
  06/11/2018  
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إنه حدث تغيير كبير فى العلاقة مع إثيوبيا خلال الشهور الماضية، مشيرًا إلى أن كل التوصل المباشر كان إيجابيًا، ونحتاج لتحويل هذا الكلام إلى اتفاقية ملزمة، متابعًا: "ونحن مع حق إثيوبيا فى التنمية لكن ليس على حساب حياة المصريين".




وأضاف الرئيس خلال لقائه بممثلى وسائل الإعلام الأجنبى فى شرم السيخ اليوم، أن هناك 3 معوقات فقط فيما يتعلق بسد النهضة، وهى عملية ملء الخزان لا تؤثر على حصة مصر المائية بأى شكل، وألا يستخدم السد لأهداف أو لأغراض سياسية، وأن يكون هناك اتفاقا على فترة ملء الخزان عن طريق اللجان الفنية التى تناقش هذا الأمر.



وأوضح السيسي، أن اللجان الفنية لم تصل إلى مستوى نطمئن منه أن يريحنا ويريح القضية، مضيفًا:"متفاءلون جدًا بالمؤشرات الجيدة والقيادة الإثيوبية الجديدة".



وأشار الرئيس، إلى أن العلاقة تتحسن بين إثيوبيا وإريتريا والصومال وكذلك جيبوتى، كما أن جنوب السودان تستقر، وهذا كله يصب فى المصالح المشتركة.

  المزيد من الاخبار