طلائع الجيش يوافق على إعارة نادر موسى للقناة     انطلاق جولة الإعادة في الانتخابات التكميلية لـ«النواب» بدائرة العريش     قرار جمهوري بتنظيم سفر كبار العاملين بالدولة في مهام رسمية      بالأرقام.. فاتورة استضافة مصر لأمم أفريقيا 2019     اجتماعات لرئيسة التليفزيون والبرامج الرياضية للاستعداد للأمم الأفريقية     «زيارة قانونية» فترة جديدة معلنة على البرنامج العام      "الأرصاد" تحذر: أمطار الثلاثاء والأربعاء.. ورياح تصل حد العاصفة      "الوطنية للإعلام" تقرر عودة برنامج "حياتي" لشاشة ماسبيرو      رئيس الوطنية للإعلام يشارك فى اجتماعات لجنة الخطة      الحكومة تعلن إنشاء مدينة رشيد الجديدة على مساحة 3100 فدان    
 

 

السيسي يرصد 3 معوقات لسد النهضة
 
  06/11/2018  
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إنه حدث تغيير كبير فى العلاقة مع إثيوبيا خلال الشهور الماضية، مشيرًا إلى أن كل التوصل المباشر كان إيجابيًا، ونحتاج لتحويل هذا الكلام إلى اتفاقية ملزمة، متابعًا: "ونحن مع حق إثيوبيا فى التنمية لكن ليس على حساب حياة المصريين".




وأضاف الرئيس خلال لقائه بممثلى وسائل الإعلام الأجنبى فى شرم السيخ اليوم، أن هناك 3 معوقات فقط فيما يتعلق بسد النهضة، وهى عملية ملء الخزان لا تؤثر على حصة مصر المائية بأى شكل، وألا يستخدم السد لأهداف أو لأغراض سياسية، وأن يكون هناك اتفاقا على فترة ملء الخزان عن طريق اللجان الفنية التى تناقش هذا الأمر.



وأوضح السيسي، أن اللجان الفنية لم تصل إلى مستوى نطمئن منه أن يريحنا ويريح القضية، مضيفًا:"متفاءلون جدًا بالمؤشرات الجيدة والقيادة الإثيوبية الجديدة".



وأشار الرئيس، إلى أن العلاقة تتحسن بين إثيوبيا وإريتريا والصومال وكذلك جيبوتى، كما أن جنوب السودان تستقر، وهذا كله يصب فى المصالح المشتركة.

  المزيد من الاخبار