اليوم.. افتتاح عرض «اللي فاهم يقول» على مسرح الفلكي     «القومي للمسرح» يشارك في فعاليات برنامج «هل هلالك» للسنة الرابعة     رئيس الأعلي للإعلام يلتقي السفير الفلسطيني بالقاهرة     إعلانات «قطونيل» تحتوي على أشكال تحرش كثيرة     ماسبيرو يجدد حقوق عرض 49 فيلما سينمائيا قديما على قنواته     خالد الصاوي يجدد إجازته السنوية بالتليفزيون     رسميا.. 40 ألف مشجع فى مباراة الزمالك ونهضة بركان     انتشال ميكروباص سقط فى ترعة بالبدرشين ونقل المتوفين والمصابين للمستشفى     حازم شفيق يعود لعمله بالتليفزيون     سمير صبري ضيف الخيمة بإذاعة الأغاني     
 

 

وزارة السياحة: 700 جنيه لـ"رسو" الفنادق العائمة بالأقصر
 
  09/01/2019  
اعتمدت وزارة السياحة، زيادة أسعار الرسو في المراسي الخاصة بها للفنادق العائمة بمحافظة الاقصر، لتصبح 700 جنيه عن الليلة الواحدة، بدلا 340 جنيه، وذلك بناء على طلب الشركة الوطنية لادارة المراسي.
وقال محمد ضاحي، نائب المدير العام للشركة: إن الزيادة طُبقت رسميا في 1 يناير الجاري، ولم تشهد أسعار الرسوم في الأقصر أي ارتفاع منذ 2005، وباتت الأسعار القديمة لا تتماشى مع متطالبات التشغيل التي شهدت ايضا زيادة كبيرة خلال الأعوام الماضية.
وأكد أن الشركة خاطبت وزارة السياحة بتفاصيل خطة التطوير الموضوعه للمراسي، بمشاركة الهيئة الهندسية وهيئة التنمية السياحية، بما يعود بالنفع على الدولة والقطاع السياحي في الأقصر.
وأضاف أن حالة المراسي لم تعد بالجودة المطلوبة، وتحتاج للتطوير عاجلا، بما يتناسب مع تزايد الحركة السياحية في مصر، خاصة أنها لم تشهد تطويرا منذ عام 2010.
وقال: إن مرسى وزارة السياحة بالأقصر يضم 8 أرصفة، أحدها يحتاج تكريكًا، والباقي 7 أرصفة تستقبل 4 عائمات في اليوم، مؤكدًا أن محافظ الأقصر السابق اقتطع ثلثي مساحة المرسى لعمل ممشى، ما أثر بالسلب على طاقة المراسي.

  المزيد من الاخبار