"الإعلاميين": BBC تمارس إعلامًا غير مهنى وتخترق مواثيق الشرف     "الأعلى للإعلام" يوصي بإنذار "bbc" وتغريمها 250 ألف جنيه      ضبط شخصين بتهمة إنشاء مواقع إلكترونية للنصب على المواطنين      الأعلى للإعلام يحقق في اتهام "النهار" و"مصر الحياة" بالخوض في الأعراض      أمن الجيزة يحرر طفلا اختطفه ملثمون منذ يومين في كرداسة      اجتماع طارئ لـ"أطباء السويس" لمواجهة قرار حبس طبيب متهم بالتربح      مجهولون يشوهون كوبرى «ستانلى» قبل «أمم أفريقيا»      50 شركة مصرية فى الطريق إلى ليبيا مايو المقبل لـ«إعادة الإعمار»      غدا.. الغردقة تستضيف المؤتمر العلمي الثالث لرعاية وتأهيل ذوي الإعاقة      مكتبة الاسكندرية تشهد فعاليات مؤتمر "الجراحات الدقيقة للمسالك البولية"    
 

 

وزارة السياحة: 700 جنيه لـ"رسو" الفنادق العائمة بالأقصر
 
  09/01/2019  
اعتمدت وزارة السياحة، زيادة أسعار الرسو في المراسي الخاصة بها للفنادق العائمة بمحافظة الاقصر، لتصبح 700 جنيه عن الليلة الواحدة، بدلا 340 جنيه، وذلك بناء على طلب الشركة الوطنية لادارة المراسي.
وقال محمد ضاحي، نائب المدير العام للشركة: إن الزيادة طُبقت رسميا في 1 يناير الجاري، ولم تشهد أسعار الرسوم في الأقصر أي ارتفاع منذ 2005، وباتت الأسعار القديمة لا تتماشى مع متطالبات التشغيل التي شهدت ايضا زيادة كبيرة خلال الأعوام الماضية.
وأكد أن الشركة خاطبت وزارة السياحة بتفاصيل خطة التطوير الموضوعه للمراسي، بمشاركة الهيئة الهندسية وهيئة التنمية السياحية، بما يعود بالنفع على الدولة والقطاع السياحي في الأقصر.
وأضاف أن حالة المراسي لم تعد بالجودة المطلوبة، وتحتاج للتطوير عاجلا، بما يتناسب مع تزايد الحركة السياحية في مصر، خاصة أنها لم تشهد تطويرا منذ عام 2010.
وقال: إن مرسى وزارة السياحة بالأقصر يضم 8 أرصفة، أحدها يحتاج تكريكًا، والباقي 7 أرصفة تستقبل 4 عائمات في اليوم، مؤكدًا أن محافظ الأقصر السابق اقتطع ثلثي مساحة المرسى لعمل ممشى، ما أثر بالسلب على طاقة المراسي.

  المزيد من الاخبار