. اجتماع بـ"الوزراء" لمندوبي الهيئات الإعلامية     عرض "سنتريا أسطورة لا تنتهي" بدار الأوبرا.. الأربعاء     أكاديمية الفنون تحتفي باليوم العالمي للتراث.. الأربعاء     نصف مليون زائر لمعرض الإسكندرية للكتاب     "المصور" تستعرض إنجازات مجلس النواب عام 1948     جولة تفقدية لرئيس الوزراء بمدينة العلمين     أخبار ماسبيرو.. مساعد وزير التموين ضيف الإذاعات الإقليمية     التعليم تفعل رابط تلقي اعتذارات المعلمين عن المشاركة بامتحانات الثانوي     متحدث الرئاسة يستعرض إنجازات الإسكان والمدن الجديدة     4 رؤساء هيئات برلمانية للأحزاب يؤيدون التعديلات الدستورية    
 

 

بالأرقام.. فاتورة استضافة مصر لأمم أفريقيا 2019
 
  14/01/2019  
كشف الملغاشى أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" عن أن إستضافة مصر بطولة الأمم الأفريقية 2019 المقرر انطلاقها منتصف يونيو المقبل، ستكلف الدولة المصرية، حوالي 30 مليون دولار تقريبا، خاصة أن البطولة في نسختها القادمة ستضم 24 فريقا لأول مرة في تاريخها، مشيرا إلى أن هذا يستحق معه أن نوجه الشكر على مبادرة مصر باستضافة البطولة.

وأكد رئيس الكاف في تصريحات إذاعية لأحد المحطات المغربية، أن تصريحاته باستفادة الكاف من مساعدة مغربية، بلغت 20 مليون دولار، تم فهمها بشكل خاطئ.

وقال: "لقد أسيء فهم ما قلته في حينه، المغرب لم يحمل لنا 20 مليون دولار نقدًا وقدمها لنا داخل علبة. لقد تكفل بتنظيم مسابقات وتظاهرات كروية كبيرة وحده، ونحن ممتنون له لهذا الموقف".

وتابع رئيس الكاف: "الشان «أمم أفريقيا للمحليين» وحده كلفته 13 مليون دولار، إضافة إلى بعض المناظرات الكروية التي احتضنها وضمت بلدانا أفريقية".

وواصل: "هذا ما ينبغي أن يكون عليه وضع كل البلدان الأفريقية. يجب أن تنخرط جميعها للمساهمة في تطور الكرة بهذه القارة".

  المزيد من الاخبار