. اجتماع بـ"الوزراء" لمندوبي الهيئات الإعلامية     عرض "سنتريا أسطورة لا تنتهي" بدار الأوبرا.. الأربعاء     أكاديمية الفنون تحتفي باليوم العالمي للتراث.. الأربعاء     نصف مليون زائر لمعرض الإسكندرية للكتاب     "المصور" تستعرض إنجازات مجلس النواب عام 1948     جولة تفقدية لرئيس الوزراء بمدينة العلمين     أخبار ماسبيرو.. مساعد وزير التموين ضيف الإذاعات الإقليمية     التعليم تفعل رابط تلقي اعتذارات المعلمين عن المشاركة بامتحانات الثانوي     متحدث الرئاسة يستعرض إنجازات الإسكان والمدن الجديدة     4 رؤساء هيئات برلمانية للأحزاب يؤيدون التعديلات الدستورية    
 

 

"خلى بالك".. مخالفات تعرضك للحبس لمدة عام بقانون المرور الجديد
 
  17/01/2019  
قال مصدر أمنى، إن قانون المرور الجديد وضع عدة محاذير للمواطنين وسائقى السيارات، وقرر الحبس مدة لا تزيد على سنة لعدة مخالفات، ومنها إقامة مطب صناعى دون ترخيص، أو من قام بغلق مكان أو اقتطاع أو احتجاز أو منع استخدام جزء من الطريق بشكل يؤدى إلى تضييقه، وإعاقة المرور، أو تعريض المواطنين للخطر أو الأموال للخطر، أو وضع علامات أو أشياء على الطرق تضر به أو تعطل حركة المرور، أو حال عدم إخطار إدارة المرور المختصة قبل الشروع فى إجراء أى إنشاء أو عملية حفر.




وأوضح المصدر، أن القانون منع فى المادة 20 اقتطاع أى طريق أو وضع أى مركبة أو جزء منها، أو أى الآلات بأى طريق أو رصف بقصد الإصلاح، سواء جارى أو طارئ بشرط أن لا يؤدى لإعاقة حركة المرور أو يؤثر على سلامة الطريق ومستخدميه، كما يحظر قيادة السيارة فى مكان ما ويكون السائق تحت تأثير المخدر أو السكر ولضباط الشرطة عند التلبس بالجريمة، المنصوص عليها بالفقرة الأولى من القانون بالفحص بالوسائل ألفنية التى يحددها وزير الداخلية بالاتفاق مع وزير الصحة والسكان.



استطرد المصدر، أن القانون وضع مادة لمنع ترك المركبات أو الدواب مثلما يحدث على الطرق الساحلية بمطروح وإسكندرية وتسبب فى حوادث مرورية أو أشياء فى الطريق العام مما يتسبب فى خطورة على مستخدميه، أو إعاقة حركة المرور، للحد من الحوادث التى نراها بشكل دورى على الطرق الرابطة بين المدن الساحلية، كما منع القانون تنظيم أى سباقات أو احتفالات أو تجمعات أو مواكب خاصة على الطرق دون تصريح مسبق من إدارة المرور.

  المزيد من الاخبار