وقيع اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية قريباً بين الرئيس السيسى و"بوتين     التعليم : للأسف ليس كل خريجى كليات التربية مؤهلين للعمل كمدرسين     "مصر الخير" تنجح فى فك كرب 68 ألف غارم وغارمة بعد سداد مديونياتهم     السفارة الأمريكية تدين هجوم الدرب الأحمر     نقيب الصحفيين يشيد بيقظة رجال الأمن ونجاحهم فى ملاحقة إرهابى الامس     "العصار" يشيد بمعرض "IDEX2019" أبو ظبى ويبحث التعاون فى التصنيع الحربى     العثور على مواد متفجرة داخل مسكن إرهابى الدرب الأحمر     محافظ مطروح: 51 مليون جنيه لرصف طرق سيوة والحفاظ على شكل الواحة     نائب وزير التعليم: نحتاج 65 ألف عقد بمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين     الإذاعية إيناس جوهر ضيفة عمرو عبد الحميد بـ"رأى عام".. الليلة    
 

 

"معرض الكتاب مش بس كتاب"..
 
  17/01/2019  
يام قليلة تفصلنا عن انطلاق اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ50، التى من المقرر أن تنطلق يوم 23 يناير بمركز المعارض الجديدة بمنطقة التجمع الخامس.

ونظراً لأن معرض الكتاب ليس معرضا يضم كتبا فقط، حرصت هيئة الكتاب على تقديم العديد من الخدمات الثقافية والفنية، إضافة إلى تقديم العديد من الأنشطة الترفيهية، لذا تواصل "اليوم السابع" مع الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة لمعرض الكتاب، الذى كشف عن جميع الفعاليات.

وقال هيثم الحاج على، إن المعرض يضم مسرحا كبيرا مغطى، سيقام عليه العديد من الحفلات الغنائية للفنانين الكبار والشباب، إضافة إلى تقديم عروض باليه، وعروض فنية واستعراضية، وأيضا عروض مسرحية قصيرة.

وأضاف هيثم الحاج على أن المعرض سيقدم 240 نشاطا للأطفال يجمع بين الثقافة والترفيه، منها أنشطة خاصة بورش تعليم الرسم، والأنشطة الخاصة بالأشغال اليدوية، وعروض الأراجوز غيرها، مشيراً إلى أن مركز معرض المعارض الدولى يضم "كيدز أريا" للأطفال للألعاب.

وأكد هيثم الحاج على أن فيما يخص بالأماكن المخصصة لتناول الطعام، فمركز أرض المعارض يضم العديد من المطاعم، وأن هيئة العامة للكتاب أجرت اتفاقاً مع مركز المعارض لتقديم مطاعم تناسب جميع طبقات المجتمع.

جدير بالذكر أن جامعة الدول العربية تحل ضيف شرف اليوبيل الذهبى لمعرض الكتاب، ويأتى الدكتور ثروت عكاشة والكاتبة سهير القلماوى شخصيتا عام المعرض.

  المزيد من الاخبار