79 ألف طالب سجلوا لإجراء اختبارات القدرات     آس الإسبانية ترشح محمد صلاح للفوز بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا 2019     ‎انتحار طالب بطلق نارى بعد رسوبه فى الثانوية العامة بالشرقية     مباحث الأموال العامة تضبط 3 مستريحين جمعوا 10 ملايين جنيه من ضحاياهم     شاهد.. النيران تلتهم فندق صينى يعود تاريخه لقرن من الزمان     الحكومة تعلن مد فترة قبول رغبات تعويضات أهالى النوبة لـ31 يوليو الجارى     قطاع الهندسة" يكرم "بوابة ماسبيرو" على تغطية البث الرقمي     "النيل الدولية" تواجه شبح "المحلية".. ومطالب بدعمها     انطلاق القناة الأولى في شكل جديد الشهر المقبل     وزيران ورئيس الوطنية للإعلام يفتتحون دورة تنمية المهارات للأئمة الأحد    
 

 

مكتبة الإسكندرية تنظم معرض «ثقافتنا مستقبلنا» بالتعاون مع جامعة أكسفور
 
  08/02/2019  
ينظم مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مشروع "إيمينا" بجامعة أكسفورد بالمملكة المتحدة معرض صور بعنوان "ثقافتنا مستقبلنا: معرض التراث"، وذلك الساعة الثانية مساء الثلاثاء المقبل، بمدخل قاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

يهدف المعرض إلى زيادة وعي الجمهور بالطرق الحديثة للتوثيق الأثري والتراثي، ويضم 12 لوحة مصممة للجمهور غير المتخصص والمتخصصين على حد سواء.

ويتكون المعرض من عدة لوحات تدور حول الآثار والتراث الثقافي في مصر خلال الحقبة الفرعونية، اليونانية والرومانية، والقبطية والإسلامية.

ويضم المعرض أربع لوحات حول العوامل الطبيعية التي تؤثر على المواقع التراثية والأثرية، إلى جانب لوحات تعرض أمثلة لعدد من مشروعات حماية وصيانة بعض المواقع الأثرية كمعابد النوبة والدير الأحمر.

كما يتضمن المعرض لوحات تدور حول استخدام صور الأقمار الصناعية في التعرف على المواقع التراثية والأثرية في إطار الأنشطة التدريبية الخاصة بمشروع الإيمينا.

جدير بالذكر أن المعرض مفتوح للجمهور ويستمر حتى يوم الأربعاء 27 فبراير 2019.

  المزيد من الاخبار