وفد علماء أزهر أسيوط يشاركون فى الاستفتاء على الدستور     طوابير أمام لجان مدرسة قصر الدوبارة الرسمية بالقصر العينى     المصريون بلندن يعبرون عن فرحتهم بالمشاركة فى الاستفتاء     "المرور" تضبط 3330 مخالفة متنوعة أثناء القيادة على الطرق السريعة     خالد أبو بكر يدلى بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية     . لحظة إدلاء انتصار السيسي بصوتها فى الاستفتاء على تعديل الدستور     ازدحام اللجان بالمواطنين يوضح اهتمام المصريين بإبداء آرائهم     . اجتماع بـ"الوزراء" لمندوبي الهيئات الإعلامية     عرض "سنتريا أسطورة لا تنتهي" بدار الأوبرا.. الأربعاء     أكاديمية الفنون تحتفي باليوم العالمي للتراث.. الأربعاء    
 

 

مكتبة الإسكندرية تنظم معرض «ثقافتنا مستقبلنا» بالتعاون مع جامعة أكسفور
 
  08/02/2019  
ينظم مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مشروع "إيمينا" بجامعة أكسفورد بالمملكة المتحدة معرض صور بعنوان "ثقافتنا مستقبلنا: معرض التراث"، وذلك الساعة الثانية مساء الثلاثاء المقبل، بمدخل قاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

يهدف المعرض إلى زيادة وعي الجمهور بالطرق الحديثة للتوثيق الأثري والتراثي، ويضم 12 لوحة مصممة للجمهور غير المتخصص والمتخصصين على حد سواء.

ويتكون المعرض من عدة لوحات تدور حول الآثار والتراث الثقافي في مصر خلال الحقبة الفرعونية، اليونانية والرومانية، والقبطية والإسلامية.

ويضم المعرض أربع لوحات حول العوامل الطبيعية التي تؤثر على المواقع التراثية والأثرية، إلى جانب لوحات تعرض أمثلة لعدد من مشروعات حماية وصيانة بعض المواقع الأثرية كمعابد النوبة والدير الأحمر.

كما يتضمن المعرض لوحات تدور حول استخدام صور الأقمار الصناعية في التعرف على المواقع التراثية والأثرية في إطار الأنشطة التدريبية الخاصة بمشروع الإيمينا.

جدير بالذكر أن المعرض مفتوح للجمهور ويستمر حتى يوم الأربعاء 27 فبراير 2019.

  المزيد من الاخبار