وفد علماء أزهر أسيوط يشاركون فى الاستفتاء على الدستور     طوابير أمام لجان مدرسة قصر الدوبارة الرسمية بالقصر العينى     المصريون بلندن يعبرون عن فرحتهم بالمشاركة فى الاستفتاء     "المرور" تضبط 3330 مخالفة متنوعة أثناء القيادة على الطرق السريعة     خالد أبو بكر يدلى بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية     . لحظة إدلاء انتصار السيسي بصوتها فى الاستفتاء على تعديل الدستور     ازدحام اللجان بالمواطنين يوضح اهتمام المصريين بإبداء آرائهم     . اجتماع بـ"الوزراء" لمندوبي الهيئات الإعلامية     عرض "سنتريا أسطورة لا تنتهي" بدار الأوبرا.. الأربعاء     أكاديمية الفنون تحتفي باليوم العالمي للتراث.. الأربعاء    
 

 

المجلس الأعلى للثقافة يناقش «العمارة والهوية في أفريقيا»
 
  08/02/2019  
ينظم المجلس الأعلى للثقافة ندوة بعنوان "العمارة والهوية في أفريقيا"، الإثنين 18 فبراير الجارى، في تمام الساعة السادسة مساء بقاعة المجلس الأعلى للثقافة، في إطار البرنامج الثقافى الذي أطلقته وزيرة الثقافة الدكتور إيناس عبد الدايم، احتفالا برئاسة مصر للاتحاد الأفريقى عام 2019.

ويشارك في الندوة عدد من المتخصصين في فنون العمارة بمداخلات مختلفة؛ حيث تشارك الدكتورة سهير حواس في موضوع "الجسور الثقافية بين مصر وأفريقيا: مدخل للحفاظ على التراث الحضارى"، ويتحدث دكتور شريف مرجان حول "العمارة الدينية في البلدان الأفريقية"، وتطرح الدكتورة هبة صفي الدين مداخلة بعنوان "من مصر إلى كل أفريقيا: الفن والعمارة للأطفال والشباب من الوعى للانتماء".

كما يشارك المهندس حمدى السطوحى بمداخلة بعنوان "الهوية الثقافية وتراث المستقبل الأفريقى: الفرص والمسئولية"، ويعقب على الندوة المهندس سيف الله أبو النجا- من جمعية المعماريين المصريين، وتدير الندوة الدكتورة دليلة الكردانى- مقررة لجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة.

  المزيد من الاخبار