مدبولى يوقع شاهدا على الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية بالسودان     "المتفائل" يرفع شعار "كامل العدد" للأسبوع الثالث على المسرح القومي     جينفر لوبيز قبل حفلها بالساحل الشمالي ابني متحمس لزيارة مصر     محافظ القاهرة يشدد على رفع كفاءة المجازر استعدادا لعيد الأضحى     مقتل مصري في إيطاليا بسبب خلافات مالية مع أصدقائه     السيسي يوافق على قرض من البنك الآسيوى للاستثمار بـ 300 مليون دولار     اجازة عيد الاضحى المبارك تبدأ من السبت إلى الأربعاء     "قومي المرأة" يخصص خطا ساخنا لتلقي شكاوى التحرش خلال عيد الأضحى     منح دراسية مقدمة من جامعة العلوم والتكنولوجيا بميلانو     شريف منير ضيف سهرة "مين ولا مين "على "صوت العرب"    
 

 

مفتي الجمهورية يستقبل رئيس ديوان الوقف السني في العراق
 
  07/03/2019  
استقبل الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، الشيخ عبداللطيف الهميم رئيس ديوان الوقف السني في العراق، ظُهر اليوم، لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين دار الإفتاء وديوان الوقف السني بالعراق.
وأكد المفتي، خلال اللقاء أن ثقافة المسلمين وتراثهم الحضاري عبر التاريخ كان موزعًا بين مصر والعراق والحجاز، مما عمَّق العلاقات بين كل منها، وأثرى حياة الشعبين الشقيقين وزاد من روابط المحبة بينهما.
وأضاف المفتي أن العراق عانى خلال السنوات الماضية من جماعة داعش الإرهابية وفكرها المنحرف، إلا أنه بفضل الله استطاع عبور هذه المرحلة الحرجة بسبب تماسك المجتمع هناك ووجود قيادات دينية استطاعت أن تواجه جماعات الظلام بكل قوة.
من جانبه، أشاد رئيس ديوان الوقف السني في العراق بجهود مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة الذي أنشأته الدار ويتصدى بكل قوة للفكر المتطرف، بوسائل وأساليب مختلفة ومتنوعة تواكب العصر.
وأبدى تطلع ديوان الوقف السني العراقي إلى الاستفادة من خبرات الدار في هذا المجال والتعاون، لإنشاء مرصد يواجه الفكر المتطرف في العراق.

  المزيد من الاخبار