اليوم.. افتتاح عرض «اللي فاهم يقول» على مسرح الفلكي     «القومي للمسرح» يشارك في فعاليات برنامج «هل هلالك» للسنة الرابعة     رئيس الأعلي للإعلام يلتقي السفير الفلسطيني بالقاهرة     إعلانات «قطونيل» تحتوي على أشكال تحرش كثيرة     ماسبيرو يجدد حقوق عرض 49 فيلما سينمائيا قديما على قنواته     خالد الصاوي يجدد إجازته السنوية بالتليفزيون     رسميا.. 40 ألف مشجع فى مباراة الزمالك ونهضة بركان     انتشال ميكروباص سقط فى ترعة بالبدرشين ونقل المتوفين والمصابين للمستشفى     حازم شفيق يعود لعمله بالتليفزيون     سمير صبري ضيف الخيمة بإذاعة الأغاني     
 

 

نقيب الإعلاميين : ناقشت مع مكرم سبل تقنين أوضاع ممارسي المهنة
 
  07/03/2019  
التقى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم، الدكتور طارق سعدة القائم بأعمال نقيب الإعلاميين، في إطار مناقشات ضبط المشهد الإعلامي وتقنين أوضاع ممارسي المهنة.
وقال "سعدة"، في تصريح لـ"الوطن"، إنه طرح آليات عمل جديدة لتقنين أوضاع العاملين بالوسائل الإعلامية، وذلك عن طريق التقدم للحصول على العضوية أو الحصول على تصاريح مزاولة المهنة لمن لا تنبطق عليه شروط الالتحاق بالنقابة لأن القانون 93 لسنة 2016 يجرم ممارسة المهنة دون الحصول على العضوية أو التصريح.
وتابع "سعدة": "وجدت تعاونًا كبيرًا وترحيبًا من القيمة الكبيرة مكرم محمد احمد مع نقابة الإعلاميين، من أجل تحسين وتقنين الأداء الإعلامي في الفترة الوجيزة المقبلة"، لافتا إلى أنه قدم ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني لرئيس الأعلى للإعلام لتعميمها على الوسائل الاعلامية وإلزامها للعمل بها لضبط وتصحيح الأداء الاعلامي.
ولفت القائم بأعمال نقيب الإعلاميين، إلى أن "مكرم" أبدى إعجابًا بالطرح وستدعى المستشار القانوني للمجلس الأعلى المستشار أحمد عبدالعزيز لتحديد الشكل والصيغ للقانونية للتعاون بين المجلس والنقابة من أجل ضبط المشهد الاعلامي وتجويد الأداء في الفترة المقبلة.

  المزيد من الاخبار