وفد علماء أزهر أسيوط يشاركون فى الاستفتاء على الدستور     طوابير أمام لجان مدرسة قصر الدوبارة الرسمية بالقصر العينى     المصريون بلندن يعبرون عن فرحتهم بالمشاركة فى الاستفتاء     "المرور" تضبط 3330 مخالفة متنوعة أثناء القيادة على الطرق السريعة     خالد أبو بكر يدلى بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية     . لحظة إدلاء انتصار السيسي بصوتها فى الاستفتاء على تعديل الدستور     ازدحام اللجان بالمواطنين يوضح اهتمام المصريين بإبداء آرائهم     . اجتماع بـ"الوزراء" لمندوبي الهيئات الإعلامية     عرض "سنتريا أسطورة لا تنتهي" بدار الأوبرا.. الأربعاء     أكاديمية الفنون تحتفي باليوم العالمي للتراث.. الأربعاء    
 

 

مكتبة الاسكندرية تشهد فعاليات مؤتمر "الجراحات الدقيقة للمسالك البولية"
 
  22/03/2019  
تشهد مكتبة الإسكندرية فاعليات المؤتمر السنوي الأول لدول حوض البحر الأبيض المتوسط في الجراحات الدقيقة والمتقدمة للمسالك البولية، في الفترة من 18 - 20 أبريل المقبل، ويعد هذا المؤتمر أكبر حدث في تخصص جراحة المسالك البولية في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

يقام المؤتمر تحت رعاية وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، ووزيرة الصحة والإسكان الدكتورة هالة زايد، ووزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، ورئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي، وعميد كلية الطب جامعة الإسكندرية الدكتور أحمد عثمان و برئاسة الدكتور أشرف قريطم رئيس قسم المسالك البولية بكلية الطب جامعة الإسكندرية.

يعقد المؤتمر بالتعاون مع الجمعية الأوروبية للمسالك البولية والجمعية الأوروبية لجراحات حصوات المسالك البولية، والجمعية الأوروبية لجراحات المسالك البولية المتطورة والحديثة والجمعية الأمريكية لجراحات الروبوت (الأنسان الألي) والجمعية الدولية لمناظير المسالك البولية والجمعية الدولية لاضطرابات التبول والجمعية الدولية للمسالك البولية للسيدات وكذلك الجمعية الأوروبية لتمريض المسالك البولية.

يشارك في المؤتمر نخبة من أشهر جراحي مناظير المسالك البولية المتطورة من أكثر من عشر دول منها: (أمريكا -الهند – إنجلترا – المنيا – فرنسا – اليونان – بلجيكا – كندا – النمسا – تركيا).

يعتمد المؤتمر في المقام الأول على تعليم أطباء المسالك البولية في مصر والدول الأخرى على أحدث تقنيات جراحات مناظير المسالك البولية المتقدمة والحديثة وذلك من خلال إجراء 12 عملية بواسطة أشهر جراحي المسالك البولية في العالم بواسطة استخدام أحدث المناظير عن طريق البث الحي المباشر كما يشمل المؤتمر على 9 دورات تدريبية لأطباء وتمريض المسالك البولية.

يذكر أن المؤتمر هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وحوض البحر الأبيض المتوسط، مع العلم أن هذا المؤتمر يلقي دعم كثير من الجمعيات الدولية في جراحات ومناظير المسالك البولية، مما يعكس دور مصر الرائد في المنطقة كما يعكس ثقة جراحي المسالك البولية من الدول المختلفة بمكانة مصر العلمية المتميزة، ويعكس مناخ الاستقرار السياسي الذي تعيشه مصر حاليًا.

  المزيد من الاخبار