وفد علماء أزهر أسيوط يشاركون فى الاستفتاء على الدستور     طوابير أمام لجان مدرسة قصر الدوبارة الرسمية بالقصر العينى     المصريون بلندن يعبرون عن فرحتهم بالمشاركة فى الاستفتاء     "المرور" تضبط 3330 مخالفة متنوعة أثناء القيادة على الطرق السريعة     خالد أبو بكر يدلى بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية     . لحظة إدلاء انتصار السيسي بصوتها فى الاستفتاء على تعديل الدستور     ازدحام اللجان بالمواطنين يوضح اهتمام المصريين بإبداء آرائهم     . اجتماع بـ"الوزراء" لمندوبي الهيئات الإعلامية     عرض "سنتريا أسطورة لا تنتهي" بدار الأوبرا.. الأربعاء     أكاديمية الفنون تحتفي باليوم العالمي للتراث.. الأربعاء    
 

 

"الأعلى للإعلام" يوصي بإنذار "bbc" وتغريمها 250 ألف جنيه
 
  22/03/2019  
أوصت لجنة الشكاوى التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال قناة "bbc" والتي تشمل توجيه إنذار وتوقيع غرامة 250 ألف جنيه أو ما يعادلها بالعملة الأجنبية لاتهامها بسب المصريين.

وقال جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى في تصريح خاص لـ"الوطن"، إن تقرير اللجنة انتهى إلى أن الألفاظ والعبارات الواردة بالحلقة محل الشكوى واضحة وصريحة وتحمل إساءات بالغة للشعب المصري بأكلمه وهو أمر لم يحدث في أي وسيلة إعلامية في العالم، بأن تسمح بسب شعب من الشعوب وبشكل جماعي وبأوصاف لا تليق.

وتابع "شوقي"، أن الحلقة المذكورة تناولت جملا وعبارات أخرى في طياتها على لسان الضيف الرئيسي للبرنامج، تحمل إهانة للشعب المصري مثل "شعب من الحرامية واللصوص وشعب جعان".

وأكدت اللجنة في تقريرها، أن مذيعة البرنامج لم تتدخل لوقف العبارلت المخالفة ولم تنبه الضيف كما أنها لم تعتذر وتركته يستكمل إهاناته، كما أكد تقرير اللجنة الذي سيتم تقديمه للمجلس في اجتماعه المقبل، أن الإساءات في حق الشعب المصري التي وردت في الحلقة المذكورة، تعتبر سقطة كبيرة لقناة عريقة وأوصت اللجنة باتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، طالما أنها تخاطب الرأي العام المصري ولهم مكتب في مصر، لافتا إلى أن القناة ستطبق عليها اللائحة التي تبدأ بإنذار ثم الغرامة 250 ألف جنيه أو ما يعادلها بالدولار، كون القناة حاصلة على ترخيص للعمل في مص.ر

وكانت اللجنة عقدت 3 جلسات لمناقشة الشكوى ضد "بي بي سي" وشاهدت خلالها الحلقة المذكورة التي بثت منذ أسبوعين، كما قرات تفريغها نصيا لها وخصصت الجلسة الثالثة لكتابة التقرير بشأنها الذي سيحال للمجلس، وخلص إلى أن القناة خالفت معايير المهنية الدولية التي يتمنع سب شعب من الشعوب كما أنها خالفات معايير نفسها.

  المزيد من الاخبار