وفد علماء أزهر أسيوط يشاركون فى الاستفتاء على الدستور     طوابير أمام لجان مدرسة قصر الدوبارة الرسمية بالقصر العينى     المصريون بلندن يعبرون عن فرحتهم بالمشاركة فى الاستفتاء     "المرور" تضبط 3330 مخالفة متنوعة أثناء القيادة على الطرق السريعة     خالد أبو بكر يدلى بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية     . لحظة إدلاء انتصار السيسي بصوتها فى الاستفتاء على تعديل الدستور     ازدحام اللجان بالمواطنين يوضح اهتمام المصريين بإبداء آرائهم     . اجتماع بـ"الوزراء" لمندوبي الهيئات الإعلامية     عرض "سنتريا أسطورة لا تنتهي" بدار الأوبرا.. الأربعاء     أكاديمية الفنون تحتفي باليوم العالمي للتراث.. الأربعاء    
 

 

وزير الآثار يكشف أسرار مقبرة "خوى" وتاريخها..
 
  13/04/2019  
تفقد الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، صباح اليوم السبت، مقبرة "خوي" من الأسرة الخامسة بجبانة سقارة، والتى تم الإعلان عن اكتشافها الأسبوع الماضى.

بدوره، قال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، إن الكشف الأثرى تم الإعلان عنه يوم 2 إبريل الجارى، وهى مقبرة يرجع عمرها إلى القرن 24 قبل الميلاد، لأحد كبار الموظفين، يدعى "خوي"، وكان يعيش فى عهد الملك "جد كا رع" والذى يوجه الهرم الخاص به بجانب المقبرة.



وأكد الوزير، أن المقبرة تمتاز بجودة ألوان فى حالة من الروعة، وتم توجيه الدعوة من قبل وزارة الآثار لعدد من السفراء، الذى حضر منهم 54 سفير وزوجاتهم وممثلين لأكثر من 24 دولة، للتعرف على الآثار المصرية.


  المزيد من الاخبار