بعد حادث المنيا.. الصحة تنفي التحقيق مع الطبيبات المتخلفات عن التدريب     استمرار فتح الملفات الطبية للمواطنين بــ6 محافظات     بلاغ للنائب العام لفتح تحقيق فى قضية طبيبات المنيا     ديلى ميل تتنبأ بعدم عودة الأمير هارى إلى كندا فى الوقت الراهن     تخصيص سلاسل تجارية وشوادر على مستوى الجمهورية بمناسبة عيد الشرطة     تجديد حبس متهمين بالنصب والاستيلاء على 955 ألف جنيه     تغيير مكان تشييع جثمان ماجدة الصباحى من الحصرى إلى مصطفى محمود     أول صورة لمحاولة اغتيال يوسف احمد ديدات     البرلمان يقدم استجواب لوزيرة الصحة بحادث الطبيبات     الوضع الإنسانى بالمخيمات السورية قد يتحول لقنبلة موقوتة    
 

 

وزير الآثار يكشف أسرار مقبرة "خوى" وتاريخها..
 
  13/04/2019  
تفقد الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، صباح اليوم السبت، مقبرة "خوي" من الأسرة الخامسة بجبانة سقارة، والتى تم الإعلان عن اكتشافها الأسبوع الماضى.

بدوره، قال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، إن الكشف الأثرى تم الإعلان عنه يوم 2 إبريل الجارى، وهى مقبرة يرجع عمرها إلى القرن 24 قبل الميلاد، لأحد كبار الموظفين، يدعى "خوي"، وكان يعيش فى عهد الملك "جد كا رع" والذى يوجه الهرم الخاص به بجانب المقبرة.



وأكد الوزير، أن المقبرة تمتاز بجودة ألوان فى حالة من الروعة، وتم توجيه الدعوة من قبل وزارة الآثار لعدد من السفراء، الذى حضر منهم 54 سفير وزوجاتهم وممثلين لأكثر من 24 دولة، للتعرف على الآثار المصرية.


  المزيد من الاخبار