وزيرة الثقافة تنعي ميار صابر إحدى بطلات مسرح الشمس لذوي القدرات الخاصة     كرم جبر: كلمة الرئيس حملت رسائل طمأنة بشأن الجيش وسد النهضة     30 أكتوبر.. «الأعلى للثقافة» ينظم ندوة بعنوان «ذاكرة وطن.. سير وبطولات     الأربعاء.. «الحرية في الأشكال الشعرية العربية» ندوة باتحاد الكتاب     جامعة الإسكندرية تجدد شهادة الأيزو طباعة     غدا.. عرض «أفلام المدرسة العربية للسينما والتليفزيون» بالهناجر     بعد تأجيل القمة.. مدحت العدل يطالب بإلغاء الدوري     «دور الإعلام في مواجهة الشائعات».. ندوة تثقيفية بآداب المنيا     محافظ الدقهلية يقيل مدير مكتبه وينقله للعمل بحى شرق المنصورة     ترشيح 15 إماما للتدريب في ماسبيرو الأسبوع الجاري    
 

 

رئيس الوزراء يصدر قراراً بإنشاء منطقة حرة عامة بأسوان الجديدة
 
  13/05/2019  
أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قراراً يقضى بإنشاء منطقة حرة عامة تقع غرب مدينة أسوان الجديدة، وذلك على مساحة 187 فداناً، الواقعة داخل كردون المدينة والمطلة على طريق القاهرة - أسوان الصحراوي الغربى.

ونص القرار على أن تكون حدود المنطقة الحرة وإحداثياتها كما يلى: حد بحريّ منكسر بطول إجمالي 1065م.ط، يفصل الموقع عن حرم الطريق الواصل من طريق القاهرة – أسوان الغربيّ إلى محطة معالجة الصرف الصحيّ غرب مدينة أسوان الجديدة، فى حين أن الحد الجنوبيّ عبارة عن أرضٍ فضاء تفصل الموقع عن الحد الجنوبيّ لكردون مدينة أسوان الجديدة بطول إجمالي من الشرق للغرب 1405 م. ط.

وجاء فى نص القرار أيضاً، أن الحد الشرقيّ مائل من اتجاه شمال غرب إلى جنوب شرق بطول 750 م.ط، ويفصل الموقع عن خط حرم خطى كهرباء الجهد الفائق، بينما الحد الغربى عبارة عن أرض فضاء مخصصة أرض للمعارض، طبقاً للمخطط الاستراتيجى لمدينة أسوان الجديدة بطول 550 م.ط.

  المزيد من الاخبار