نايل سينما تودع حسن حسني بحلقات خاصة     إزالة 355 ألف طن مخلفات صلبة من جميع الشوارع خلال إجازة عيد الفطر     وزير الدولة للإعلام: نراقب أسعار علاج مصابي كورونا بالمستشفيات الخاصة      إصابة الإذاعية مآثر المرصفي بفيروس كورونا     غلق دورين بوكالة أنباء الشرق الأوسط.. والكمامة شرط دخول المؤسسات     "التعليم العالي": نسب معدلات الإصابة بكورونا مرتبطة بوعي الشعب     نائبة تطالب الوطنية للإعلام بتخفيض أعداد العاملين بالتلفزيون     حقن المصابين بمواد مطهرة.. نصائح ترامب لعلاج كورونا تثير السخرية     نائب "الاتحاد العام": العمال أكثر الفئات تضررا بسبب فيروس كورونا     حفل أنغام يشعل السوشيال ميديا.. وفنانون يشيدون بأدائها    
 

 

رئيس الوزراء يصدر قراراً بإنشاء منطقة حرة عامة بأسوان الجديدة
 
  13/05/2019  
أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قراراً يقضى بإنشاء منطقة حرة عامة تقع غرب مدينة أسوان الجديدة، وذلك على مساحة 187 فداناً، الواقعة داخل كردون المدينة والمطلة على طريق القاهرة - أسوان الصحراوي الغربى.

ونص القرار على أن تكون حدود المنطقة الحرة وإحداثياتها كما يلى: حد بحريّ منكسر بطول إجمالي 1065م.ط، يفصل الموقع عن حرم الطريق الواصل من طريق القاهرة – أسوان الغربيّ إلى محطة معالجة الصرف الصحيّ غرب مدينة أسوان الجديدة، فى حين أن الحد الجنوبيّ عبارة عن أرضٍ فضاء تفصل الموقع عن الحد الجنوبيّ لكردون مدينة أسوان الجديدة بطول إجمالي من الشرق للغرب 1405 م. ط.

وجاء فى نص القرار أيضاً، أن الحد الشرقيّ مائل من اتجاه شمال غرب إلى جنوب شرق بطول 750 م.ط، ويفصل الموقع عن خط حرم خطى كهرباء الجهد الفائق، بينما الحد الغربى عبارة عن أرض فضاء مخصصة أرض للمعارض، طبقاً للمخطط الاستراتيجى لمدينة أسوان الجديدة بطول 550 م.ط.

  المزيد من الاخبار