روسيا تسمح لدولة عربية واحدة بدخولها دون تأشيرة     انتشال جثة لاعب كرة قدم غرق في النيل بالصف     تأجيل دعوى إلزام الحكومة بتنفيذ بنود وثيقة مبادئ سد النهضة لـ22 ديسمبر     اللجنة العليا لمياه النيل تعقد اجتماعها برئاسة رئيس الوزراء     وزير التموين: ندرس طرح فرص استثمارية في العاصمة الإدارية قريبا     السيسي يمنح ناشئي اليد وسام الجمهورية من الطبقة الأولى تكريما لإنجازهم     3 تكليفات من السيسي للحكومة بشأن التحول الرقمي     تطور جديد في قضية عمرو فهمي ضد رئيس الكاف     رئيس اتحاد الكرة يلغي حسابه على "فيس بوك" بعد أزمة جماهير الأهلي     تحصيل 100 مليار جنيه ضرائب مستحقة للدولة    
 

 

على محمود يتلو قرآن المغرب في الإذاعة
 
  29/05/2019  
تشهد اخبار ماسبيرو اليوم الأربعاء تولي الشيخ القارئ على محمود تلاوة قرآن المغرب في شبكة البرنامج العام، وذلك بعد اختيار إدارة التخطيط الديني بالإذاعة لإحدى تلاواته لبثها.

ويتلو محمود آيات الذكر الحكيم لسورة الكهف، حيث تم نسخ التلاوة من الشرائط بالمكتبة ووضعها على أجهزة البث "الاتوميشن" بالاستوديو لتكون جاهزة قبل أذان المغرب.

ولد الشيخ على محمود سنة 1878م بحارة درب الحجازي بكفر الزغاري التابع لقسم الجمالية بحي الحسين، والتحق بالكتاب وحفظ القرآن الكريم ودرس علومه صغيرًا، حيث حفظ القرآن على يد الشيخ أبو هاشم الشبراوي بكتاب مسجد فاطمة أم الغلام بالجمالية، ثم جوده وأخذ قراءاته على يد الشيخ مبروك حسنين، ثم درس الفقه على الشيخ عبد القادر المزني.

وذاع صيته بعد ذلك قارئًا كبيرًا وقرأ في مسجد الحسين فكان قارئه الأشهر، وعلا شأنه وصار حديث العامة والخاصة، أصيب بحادث أودى ببصره كاملًا، إضافة إلى موهبته الذهبية صار الشيخ على محمود أحد أشهر أعلام مصر قارئًا ومنشدًا ومطربًا.

وصار قارئ مسجد الإمام الحسين الأساسي ومن أشهر النوابغ الذين اكتشفهم الشيخ على محمود القارئ العملاق الشيخ محمد رفعت الذي استمع إليه الشيخ على مرة سنة 1918م يقرأ وتنبأ له بمستقبل باهر وبكى عندما عرف أنه ضرير.

ورحل الشيخ على محمود إلى جوار ربه في الحادي والعشرين من ديسمبر عام 1946م تاركًا عددًا غير كثير من التسجيلات التي تعد تحفًا فنية رائعة.

  المزيد من الاخبار