محافظ قنا تحويل مدير قصر ثقافة قنا للتحقيق بسبب الإهمال      سقوط "بوحة" و"العربى" وراء سرقة ألماظ من فيلا ابنة أحمد شوبير بـأكتوبر     بدء استخراج تذاكر السفر لحجاج الجمعيات الأهلية أول يوليو     طيران الإمارات يعلق رحلاته فى المجال الجوى الإيرانى      محمد النني يقدم نصائح خاصة لدونجا للاحتراف فى أوروبا     تداول أجزاء من امتحان التاريخ للثانوية بعد 10 دقائق من بدء اللجنة     إنفانتينو يغادر القاهرة إلى لاجوس بعد حضور افتتاح امم افريقيا 2019     الكاف عن حفل افتتاح امم افريقيا 2019: مصر أذهلت العالم فى 20 دقيقة     مجلس الدولة يجتمع مع "اتحاد أصحاب المعاشات" لبحث تنفيذ حكم العلاوات     فهمى عمر: على الإعلام الرياضى الاحتفاء بالضيوف الأفارقة    
 

 

على محمود يتلو قرآن المغرب في الإذاعة
 
  29/05/2019  
تشهد اخبار ماسبيرو اليوم الأربعاء تولي الشيخ القارئ على محمود تلاوة قرآن المغرب في شبكة البرنامج العام، وذلك بعد اختيار إدارة التخطيط الديني بالإذاعة لإحدى تلاواته لبثها.

ويتلو محمود آيات الذكر الحكيم لسورة الكهف، حيث تم نسخ التلاوة من الشرائط بالمكتبة ووضعها على أجهزة البث "الاتوميشن" بالاستوديو لتكون جاهزة قبل أذان المغرب.

ولد الشيخ على محمود سنة 1878م بحارة درب الحجازي بكفر الزغاري التابع لقسم الجمالية بحي الحسين، والتحق بالكتاب وحفظ القرآن الكريم ودرس علومه صغيرًا، حيث حفظ القرآن على يد الشيخ أبو هاشم الشبراوي بكتاب مسجد فاطمة أم الغلام بالجمالية، ثم جوده وأخذ قراءاته على يد الشيخ مبروك حسنين، ثم درس الفقه على الشيخ عبد القادر المزني.

وذاع صيته بعد ذلك قارئًا كبيرًا وقرأ في مسجد الحسين فكان قارئه الأشهر، وعلا شأنه وصار حديث العامة والخاصة، أصيب بحادث أودى ببصره كاملًا، إضافة إلى موهبته الذهبية صار الشيخ على محمود أحد أشهر أعلام مصر قارئًا ومنشدًا ومطربًا.

وصار قارئ مسجد الإمام الحسين الأساسي ومن أشهر النوابغ الذين اكتشفهم الشيخ على محمود القارئ العملاق الشيخ محمد رفعت الذي استمع إليه الشيخ على مرة سنة 1918م يقرأ وتنبأ له بمستقبل باهر وبكى عندما عرف أنه ضرير.

ورحل الشيخ على محمود إلى جوار ربه في الحادي والعشرين من ديسمبر عام 1946م تاركًا عددًا غير كثير من التسجيلات التي تعد تحفًا فنية رائعة.

  المزيد من الاخبار