محافظ قنا تحويل مدير قصر ثقافة قنا للتحقيق بسبب الإهمال      سقوط "بوحة" و"العربى" وراء سرقة ألماظ من فيلا ابنة أحمد شوبير بـأكتوبر     بدء استخراج تذاكر السفر لحجاج الجمعيات الأهلية أول يوليو     طيران الإمارات يعلق رحلاته فى المجال الجوى الإيرانى      محمد النني يقدم نصائح خاصة لدونجا للاحتراف فى أوروبا     تداول أجزاء من امتحان التاريخ للثانوية بعد 10 دقائق من بدء اللجنة     إنفانتينو يغادر القاهرة إلى لاجوس بعد حضور افتتاح امم افريقيا 2019     الكاف عن حفل افتتاح امم افريقيا 2019: مصر أذهلت العالم فى 20 دقيقة     مجلس الدولة يجتمع مع "اتحاد أصحاب المعاشات" لبحث تنفيذ حكم العلاوات     فهمى عمر: على الإعلام الرياضى الاحتفاء بالضيوف الأفارقة    
 

 

"الجونة" السينمائي يعان عن فتح باب التقديم لمسابقة الحرف اليدوية
 
  29/05/2019  
أعلن مهرجان الجونة السينمائي ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، عن فتح باب التقديم للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني لمسابقة الحرف اليدوية، التي يطلقها المهرجان والمؤسسة بهدف تمكين الفنانين والحرفيين المصريين المهرة، ودعم ممارساتهم الإبداعية، وتعزيز قيمة المنتجات المصنوعة بأياد مصرية خالصة، بالإضافة إلى تقديم مصر للعالم من خلال منتج يعكس التاريخ والهوية والثقافة المصرية، ويتميز بجودة عالية في التصميم والتنفيذ.

تُتاح الفرص العادلة، من خلال المسابقة، أمام جميع مؤسسات المجتمع المدني، التي تعمل في مجال الحرف اليدوية والتراثية، للتقدم بمقترحاتهم لتصميم وتنفيذ شنطة هدايا دعائية للدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي لعام 2019.

وقالت المهندسة نورا سليم، المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية: "نحن سعداء بشراكتنا مع مهرجان الجونة السينمائي، ونفخر بكوننا جزءا من هذا العمل الذي يهدف إلى تمكين الحرفيين المصريين اقتصاديا، وإحياء التراث وتعزيز قطاع الحرف اليدوية المصرية، ودعم المنتج المصري الذي يتميز بالجودة وروعة التصميمات".

كما عقب عمرو منسي، الرئيس التنفيذي لمهرجان الجونة، قائلًا:" يُعد الحفاظ على الحرف اليدوية، وحمايتها، والعمل على استدامتها، والتعريف بها، من التحديات المتنامية في العالم بأسره. وإذا لم نحيي هذه الأشكال الفنية، وننشر الوعي بها في المساحات العمرانية، فهذه الحرف مهددة بالانقراض. لابد أن نولي المنتجات اليدوية الاهتمام الكافي، ونمنح صناعها من الحرفيين الاعتراف المستحق بمهاراتهم. كما يسعد مهرجان الجونة السينمائي بالمساهمة في جهود مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، بخصوص هذا الشأن."

  المزيد من الاخبار