روسيا تسمح لدولة عربية واحدة بدخولها دون تأشيرة     انتشال جثة لاعب كرة قدم غرق في النيل بالصف     تأجيل دعوى إلزام الحكومة بتنفيذ بنود وثيقة مبادئ سد النهضة لـ22 ديسمبر     اللجنة العليا لمياه النيل تعقد اجتماعها برئاسة رئيس الوزراء     وزير التموين: ندرس طرح فرص استثمارية في العاصمة الإدارية قريبا     السيسي يمنح ناشئي اليد وسام الجمهورية من الطبقة الأولى تكريما لإنجازهم     3 تكليفات من السيسي للحكومة بشأن التحول الرقمي     تطور جديد في قضية عمرو فهمي ضد رئيس الكاف     رئيس اتحاد الكرة يلغي حسابه على "فيس بوك" بعد أزمة جماهير الأهلي     تحصيل 100 مليار جنيه ضرائب مستحقة للدولة    
 

 

"الجونة" السينمائي يعان عن فتح باب التقديم لمسابقة الحرف اليدوية
 
  29/05/2019  
أعلن مهرجان الجونة السينمائي ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، عن فتح باب التقديم للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني لمسابقة الحرف اليدوية، التي يطلقها المهرجان والمؤسسة بهدف تمكين الفنانين والحرفيين المصريين المهرة، ودعم ممارساتهم الإبداعية، وتعزيز قيمة المنتجات المصنوعة بأياد مصرية خالصة، بالإضافة إلى تقديم مصر للعالم من خلال منتج يعكس التاريخ والهوية والثقافة المصرية، ويتميز بجودة عالية في التصميم والتنفيذ.

تُتاح الفرص العادلة، من خلال المسابقة، أمام جميع مؤسسات المجتمع المدني، التي تعمل في مجال الحرف اليدوية والتراثية، للتقدم بمقترحاتهم لتصميم وتنفيذ شنطة هدايا دعائية للدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي لعام 2019.

وقالت المهندسة نورا سليم، المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية: "نحن سعداء بشراكتنا مع مهرجان الجونة السينمائي، ونفخر بكوننا جزءا من هذا العمل الذي يهدف إلى تمكين الحرفيين المصريين اقتصاديا، وإحياء التراث وتعزيز قطاع الحرف اليدوية المصرية، ودعم المنتج المصري الذي يتميز بالجودة وروعة التصميمات".

كما عقب عمرو منسي، الرئيس التنفيذي لمهرجان الجونة، قائلًا:" يُعد الحفاظ على الحرف اليدوية، وحمايتها، والعمل على استدامتها، والتعريف بها، من التحديات المتنامية في العالم بأسره. وإذا لم نحيي هذه الأشكال الفنية، وننشر الوعي بها في المساحات العمرانية، فهذه الحرف مهددة بالانقراض. لابد أن نولي المنتجات اليدوية الاهتمام الكافي، ونمنح صناعها من الحرفيين الاعتراف المستحق بمهاراتهم. كما يسعد مهرجان الجونة السينمائي بالمساهمة في جهود مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، بخصوص هذا الشأن."

  المزيد من الاخبار