المخرج مصطفى فكري يشارك بالتمثيل في "نصيبي وقسمتك 3"     ياسر ريان ضيف هاني حتحوت في "الماتش"     كريم حسن شحاتة يقترب من "تايم سبورت"     خطة بإذاعة الأغاني لإحياء ذكرى وفاة فايزة أحمد     خطة لمواجهة الأعطال في استديوهات "الوطنية للإعلام"     اجتماع لمجلس الوطنية للإعلام اليوم     لاغ للنائب العام ضد مسعد أبو فجر بتهمة الإساءة لقيادات الدولة     النائب العام يأمر بضبط قنصل إيطالي سابق ووضعه على قوائم ترقب الوصول     حماية المستهلك تكشف أسباب ضعف الإنترنت داخل مصر      إحباط عملية إرهابية بشمال سيناء وقتل عدد من المنفذين وضبط أسلحة وذخائر    
 

 

تأجيل دعوى إلزام الحكومة بتنفيذ بنود وثيقة مبادئ سد النهضة لـ22 ديسمبر
 
  21/08/2019  
قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من ممدوح حمزة، وتطالب بتنفيذ بنود وثيقة سد النهضة لجلسة 22 ديسمبر المقبل.

اختصمت الدعوى التي حملت رقم 67728 لسنة 70 قضائية، كل من: رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الموارد المائية والري، ووزير التعاون الدولي، بصفتهم.

طالبت الدعوى بإلزام الحكومة بمتابعة تنفيذ بنود وثيقة المبادئ بين مصر وإثيوبيا، والسودان، خاصة في بند الملء رقم 5، واتخاذ موقف وإجراء رادع ومناسب، لضمان تنفيذ هذا البند، حفاظًا على حصة مصر من مياه النيل بعد بناء سد النهضة.

وذكرت أن هناك اتفاقية أبرمت حول إعلان مبادئ بين مصر وإثيوبيا والسودان حول مشروع سد النهضة، وتم توقيعها في مارس الماضي بالخرطوم خلال قمة ثلاثية ضمت رؤساء دول مصر، والسودان، وإثيوبيا، وتضمنت فترة الملء ونظم التشغيل.

وأوضحت أن إثيوبيا خالفت بند ملء الخزان، وفي المستقبل القريب ستخالف أيضا بند التشغيل، طالما لم يعترض أحد على مخالفاتها بند الماء.

  المزيد من الاخبار