سمكة مفترسة تهاجم طائرة دون طيار تحلق على ارتفاع منخفض     السيسي عن "الأحوال الشخصية": لن أوقع على قانون غير منصف للمرأة     خريطة لرصف الطرق الداخلية خلال 3 سنوات بتكلفة 17 مليار جنيه     بدء تسليم قطع أراضى الإسكان الاجتماعى والأكثر تميزاً 5 يناير     فاكسيرا: توفير مصل الأنفلونزا بـ13 منفذًا للتطعيمات.. الجرعة بـ65 جنيه     رئيس النواب: إشكالية الشهر العقارى ترتبط بجودة الخدمة وتحديث الإدارة     إحالة دعوى تطالب مؤسس فيس بوك بحذف الصفحات المحرضة ضد مصر للمفوضين     12 اختصاصا لجهاز حماية المستهلك بالقانون.. أبرزها ضبط الأسواق     انطلاق المرحلة العاشرة لمبادرة الداخلية "كلنا واحد" للسلع الغذائية     السيسى يفتتح اليوم مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات    
 

 

تويتر يتحقق من هويتك دون الحاجة لرقم هاتفك
 
  25/11/2019  
طور موقع تويتر أسلوبًا جديدًا للتحقق من هوية المستخدم لا يعتمد على إرسال رسالة نصية قصيرة إلى المستخدم وبالتالي لا يحتاج إلى استعمال رقم الهاتف المحمول الخاص به.

وأشار موقع" تك كرانش" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن أسلوب "التحقق بخطوتين" للتأكد من هوية المستخدم المعروف اختصارًا بالأحرف الإنجليزية "تي.إف.أيه" والذي يحتاج إلى استعمال رقم الهاتف المحمول يعرض بيانات المستخدمين لخطر القرصنة، في ظل تعرض أرقام هواتف عدد لا يحصى من الأشخاص للقرصنة سواء عبر التسلل إلى مواقع تقديم الخدمات أو سرقة الرسائل النصية القصيرة للمستخدم عن طريق الحصول على بطاقات الاتصال الخاصة بالهاتف المحمول "إس.آي.إم".

بذكر أنه على مدى سنوات كان مستخدمو موقع تويتر يحتاجون إلى إضافة رقم هواتفهم المحمولة إلى بيانات حساباتهم حتى يمكن استخدامها لاستعادة كلمات المرور عن طريق رسالة نصية قصيرة في حال نسيناها أو فقدها، أو في حالة حاجة موقع تويتر إلى التأكد من هوية صاحب الحساب حيث يتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى هاتفه ويحتاج إلى استخدام البيانات الموجودة فيها حتى يتمكن من الدخول إلى حسابه مرة أخرى.

يأتي الكشف عن الأسلوب الجديد للتحقق من هوية مستخدمي تويتر بعد شهور قليلة من تعرض حساب جاك دورسي مالك الموقع الشهير للقرصنة، حيث أشارت المؤشرات إلى احتمال استخدام رقم هاتفه في تنفيذ عملية القرصنة، كما يأتي بعد أسابيع قليلة من اعتراف تويتر باستخدام أرقام الهواتف الخاصة بالمستخدمين لإرسال إعلانات موجهة إليهم.

  المزيد من الاخبار