الاقتصاد المصرى ينمو بقوة بفضل الإصلاحات ومبادرات البنك المركزى     معرض الكتاب يستقبل الجمهور 9 ساعات يوميا ويوفر 7 خطوط للمواصلات     الرئيس السيسي يكرم عددا من رجال الداخلية المتميزين بحفل عيد الشرطة     الداخلية: بدء تشغيل ماكينات الأحوال المدنية لاستخراج الوثائق فى 25 ينا     "الست هانم" يستضيف محررتى ملف "اللى استشهد مامتش"      مصر تبدأ فى فحص المسافرين القادمين من الصين بعد انتشار فيروس كورونا     مجلس الشيوخ الأمريكى يوافق على قواعد محاكمة ترامب     سوبر كورة.. الزمالك لا يمانع فى رحيل محمد عواد بشرط     السجن 5 سنوات لمتهم بتهريب أقراص مخدرة من مطار سوهاج     البورصة المصرية تبدأ تعاملاتها على ارتفاع جماعى بمشتريات المصريين    
 

 

سمكة مفترسة تهاجم طائرة دون طيار تحلق على ارتفاع منخفض
 
  12/12/2019  
التقط مقطع فيديو طريف لسمكة من نوع "عظمية اللسان"، وهي تقوم بقفزات عالية جريئة لتهاجم طائرة صغيرة دون طيار اعتقدت أنها فريسة سهلة تحلق فوق الماء.

وتتغذى هذه الأنواع من الأسماك عادة على الطيور والحشرات، ويُظهر مقطع الفيديو القصير، الذي نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي و نشرته قناة روسيا اليوم ، طائرة دون طيار صغيرة تحلق فوق ممر مائي، فيما تقفز السمكة فجأة من الماء في محاولة لاصطيادها.

ويمكن رؤية السمكة وهي تكاد تلمس الدرون في القفزة الثانية، ولا يزال موقع تصوير الفيديو غير معروف حتى الآن.

وتعرف الأسماك "عظمية اللسان" بأنها قوية للغاية، وتنمو بعض أنواعها في أمريكا الجنوبية، ويمكن أن يصل طولها إلى نحو متر، وهي حيوانات مفترسة تصطاد الفرائس في بحيرات المياه العذبة المدارية والأنهار والبحيرات.

وتسمح أجسامها الطويلة بالقيام بقفزات قوية وعالية لصيد الحشرات والطيور الصغيرة التي تتغذى عليها، ويمكن أن يصل ارتفاع قفزاتها إلى نحو مترين فوق الماء، في بعض الأحيان.

  المزيد من الاخبار