أبو الغار ضيف صالون الجزويت.. يحاوره هشام أصلان     عاجل.. غدًا تعطيل الدراسة بمدارس القاهرة     السيسي يستقبل رؤساء المحاكم الدستورية الأفارقة وقيادات المخابرات     صور من حادث طريق المطار بعد وفاة 10 أشخاص     وقف عبد الله رشدى عن صعود المنبر بعد بث منشورات لا تليق بأدب الدعاة     حملة قومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانى 8 مارس المقبل     رئيس مجلس النواب يطالب بإعفاء مركز مجدى يعقوب من تراخيص البناء     عاجل.. تنفيذ حكم الإعدام في الإرهابى هشام عشماوي     وفد الفيفا يزور اتحاد الكرة لمناقشة اللائحة الجديدة ونظام الانتخابات     ضبط 1067 قضية تموينية.. أبرزها 62 ألف قرص مخدر مهرب جمركيا    
 

 

مجلس الشيوخ الأمريكى يوافق على قواعد محاكمة ترامب
 
  22/01/2020  
وافق مجلس الشيوخ الأمريكى فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء على القواعد المنظمة لمحاكمة الرئيس دونالد ترامب، وشمل ذلك تأجيل المناقشات بخصوص استدعاء الشهود حتى منتصف المحاكمة.

وصوت المجلس بتأييد من جميع الأعضاء الجمهوريين بأغلبية 53 صوتا مقابل 47 لصالح إقرار خطة المحاكمة التى تسمح ببدء المرافعات الافتتاحية من أعضاء مجلس النواب فى وقت لاحق اليوم.

ورفض مجلس الشيوخ الأمريكى، اليوم الأربعاء، 7 مقترحات تقدم بها الديمقراطيون ضمن حزمة التعديلات التي استعرضها المجلس في جلسات محاكمة الرئيس دونالد ترامب .
وذكرت قناة "الحرة" الأمريكية أن زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر قدم تعديلا ثامنا على مشروع القواعد المنظمة لمحاكمة ترامب، من ضمن حزمة التعديلات التي استعرضها مجلس الشيوخ في جلسات محاكمة ترامب، والتي صوت في رفض 7 مقترحات منها، وأضافت القناة أن التعديل الثامن يتعلق بإصدار مذكرة استدعاء بحق جون بولتون مستشار الأمن القومي السابق لترامب .

كان المجلس قد صوت ضد التعديلات السبعة التي تقدم بها شومر وتتعلق بطلب وثائق واستدعاء شهود على صلة بقضية حجب المساعدات العسكرية لأوكرانيا.. ويتوقع أن يصوت المجلس على مشروع القواعد بعد أن ينتهي شومر من تقديم تعديلاته على المشروع.


وصوت مجلس الشيوخ بأغلبية 53 صوتا مقابل 47 ضد التعديل الذي قدمه زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، والذي يتضمن طلبا لشهادة كل من مساعد الرئيس ترامب روبرت بلير ومايكل دافي، وهو مسؤول كبير في مكتب الإدارة والميزانية.

وشهدت جلسة مجلس الشيوخ الأمريكى لمناقشة ملف عزل الرئيس دونالد ترامب، محاولات من الاعضاء الديمقراطيين للتأكيد على أن ترامب أساء استغلال سلطاته وأعاق الكونجرس وما زال متورطًا فى التستر عن طريق منع كبار مساعديه من الإدلاء بشهاداتهم فى المجلس ومنع الوثائق الرئيسية، وفقا لما نشرته سي ان ان الامريكية.

وتحدث الاعضاء الديمقراطيين خلال الجلسة عن كواليس ما تم من نقاشات فى مجلس النواب قبل أسابيع، وأوضخوا أنه تمت مخاطبة 4 جهات حكومية دون جدوى.

  المزيد من الاخبار