أبو الغار ضيف صالون الجزويت.. يحاوره هشام أصلان     عاجل.. غدًا تعطيل الدراسة بمدارس القاهرة     السيسي يستقبل رؤساء المحاكم الدستورية الأفارقة وقيادات المخابرات     صور من حادث طريق المطار بعد وفاة 10 أشخاص     وقف عبد الله رشدى عن صعود المنبر بعد بث منشورات لا تليق بأدب الدعاة     حملة قومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانى 8 مارس المقبل     رئيس مجلس النواب يطالب بإعفاء مركز مجدى يعقوب من تراخيص البناء     عاجل.. تنفيذ حكم الإعدام في الإرهابى هشام عشماوي     وفد الفيفا يزور اتحاد الكرة لمناقشة اللائحة الجديدة ونظام الانتخابات     ضبط 1067 قضية تموينية.. أبرزها 62 ألف قرص مخدر مهرب جمركيا    
 

 

مصر تبدأ فى فحص المسافرين القادمين من الصين بعد انتشار فيروس كورونا
 
  23/01/2020  
قالت مصادر فى مطار القاهرة الدولى اليوم الخميس، إن المطار بدأ فى فحص الركاب القادمين من الصين بحثا عن أعراض لفيروس كورونا الجديد الذى انتشر هناك. وأوضحت "بدأت سلطات الحجر الصحى بمطار القاهرة فى اتخاذ إجراءات احترازية لفحص الركاب القادمين من الصين تنفيذا لتعليمات منظمة الصحة العالمية لمنع تسلل فيروس كورونا المستجد وسط الركاب".

وأضافت المصادر أن هناك أطباء ومراقبين طبيين في صالات الوصول مزودين بالمعدات الطبية المطلوبة لفحص الركاب القادمين من الصين.

وتابعوا أن المضيفين على الطائرات تلقوا توجيهات كذلك بالإبلاغ عن أي حالة بين المسافرين وسيجري عزل أي حالة اشتباه ونقلها إلى مستشفى.

وقالت المصادر "تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي بمطار القاهرة ضمن خطة لوزارة الصحة المصرية بمنافذ الدخول المختلفة للبلاد (الجوية، البحرية، البرية)، وذلك على خلفية تحذير منظمة الصحة العالمية".

وذكرت المصادر أن كل المطارات المصرية فى حالة تأهب قصوى وتلقت نفس التعليمات لكن معظم الرحلات القادمة من الصين يستقبلها مطار القاهرة.


  المزيد من الاخبار