ماسبيرو يُطلق قناة تعليمية جديدة: سنكون بديلًا للمدرسة     سيول ومنازل منهارة.. قرية الديسمي بالجيزة تستغيث     انتهاء أول اجتماع بين هيكل ومكرم بالاتفاق على "مواجهة كورونا"     «المصري اليوم» تسمح للأمهات بالعمل من المنزل.. وتلغي «البصمة»     تعقيم المحطات وتطهيرها يوميًا لمكافحة كورونا     اتحاد الكرة يتسلم قميص المنتخب الجديد أغسطس المقبل     مصرع عروس وعاملة فلبينية فى حريق داخل نادى صحى بالنزهة     إيطاليا تخصص 25 مليار يورو لمكافحة انتشار فيروس كورونا فى البلاد     سقوط شقيقين وراء القرصنة الإلكترونية على موقع شركة وسرقة مليون جنيه      القبض على سائق واقعة التنمر على الشاب الصينى أعلى الطريق الدائرى    
 

 

4 أسباب لرفض البرلمان تضمين القنوات الفضائية فى تعريف الكيان الأرهابى
 
  12/02/2020  
وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، فى المجموع على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 8 لسنة 2015 في شأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين، وتم إحالة القانون لمجلس الدولة لأخذ رأيه على أن يتم الموافقة النهائية عليه فى جلسة قادمة.

وقرر مجلس النواب، عدم شمول القنوات الفضائية فى تعريف الكيان الإرهابى، بمشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن بتعديل بعض أحكام القانون رقم 8 لسنة 2015 فى شأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين.

ونرصد أسباب رفض البرلمان حسب تصريحات رئيس البرلمان والنواب:

- تحفظ البرلمان حتى لا يكون له أثر على مسار حرية الإعلام المقر دستوريا.

- تضمين تعريف "القنوات الفضائية" قد يثير لغط تستغله قوى الشر ولا حاجة إلى إدراجها

- إضافتها قد تخل بالمعايير العالمية، وتدفع بشبهة عدم الدستورية.

- التخوفات من تسويقه خارجيا بشكل خاطئ

- اكتفى البرلمان بالنص علي الشركات فقط خاصة وأن هذه القنوات الإرهابية تصدر عنها

  المزيد من الاخبار