ماسبيرو يُطلق قناة تعليمية جديدة: سنكون بديلًا للمدرسة     سيول ومنازل منهارة.. قرية الديسمي بالجيزة تستغيث     انتهاء أول اجتماع بين هيكل ومكرم بالاتفاق على "مواجهة كورونا"     «المصري اليوم» تسمح للأمهات بالعمل من المنزل.. وتلغي «البصمة»     تعقيم المحطات وتطهيرها يوميًا لمكافحة كورونا     اتحاد الكرة يتسلم قميص المنتخب الجديد أغسطس المقبل     مصرع عروس وعاملة فلبينية فى حريق داخل نادى صحى بالنزهة     إيطاليا تخصص 25 مليار يورو لمكافحة انتشار فيروس كورونا فى البلاد     سقوط شقيقين وراء القرصنة الإلكترونية على موقع شركة وسرقة مليون جنيه      القبض على سائق واقعة التنمر على الشاب الصينى أعلى الطريق الدائرى    
 

 

أبو الغار ضيف صالون الجزويت.. يحاوره هشام أصلان
 
  24/02/2020  
ستضيف صالون الجزويت الثقافي الشهري المثقف المعروف، الدكتور محمد أبو الغار، في لقاء مفتوح يديره الكاتب هشام أصلان، وذلك في السابعة مساء الأربعاء المقبل بمقر الجمعية، حيث يحتفي الصالون بصدور كتابيه الجديدين "رحلتنا مع الفن.. مقتنيات عائلة أبو الغار"، الصادر عن دار الكرمة، و"أمريكا وثورة 1919"، الصادر عن دار الشروق.

والدكتور أبو الغار هو أحد الشخصيات الثقافية والسياسية البارزة على الساحة العامة المصرية، وأحد أبرز الأطباء العرب في فرع "أمراض النساء"، وهو من مواليد شبين الكوم. يكتب في الصحف المصرية بصورة منتظمة انشغالا بالشأن العام والثقافي والدفاع عن الحريات في صورها المتعددة. ومن مؤلفاته: "على هامش الرحلة"، "يهود مصر من الازدهار إلى الشتات"، "إهدار استقلال الجامعة"، وهو أيضا رئيس مجلس أمناء جوائز ساويرس الثقافية، وأحد أبرز مؤسسي الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وأول رئيسا له.

تخرج أبو الغار في كلية الطب جامعة القاهرة عام 1962، وحصل على دبلومة في التوليد و أمراض النساء عام 1965، ودبلومة في الجراحة العامة عام 1966، ثم حصل على الدكتوراه في التوليد وأمراض النساء عام 1969، وعين أستاذاً بجامعة القاهرة منذ عام 1979 و حتى الآن، وهو مؤسس أول مركز لأطفال الأنابيب في مصر عام 1986 بالاشتراك مع الدكتور جمال أبو السرور و الدكتور رجاء منصور، ونشر أكثر من 120 بحثا طبيا في كبرى المجلات الطبية العالمية، فضلا عن كتابته فصول في عشرات الكتب العالمية في تخصص العقم و أمراض النساء، وتحرير كتاب طبي بعنوان "تحفيز المبايض" عام 2010 عن دار نشر جامعة كمبريدج.

  المزيد من الاخبار